قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

استهل البريطاني اندي موراي والاسباني رافايل نادال المصنفان اول وثانيا على التوالي حملتهما بنجاح في دورة بكين، احدى دورات الماسترز (1000 نقطة) والبالغة جوائزها اكثر من 10 ملايين دولار للرجال والسيدات.

وفي الدور الاول الثلاثاء، فاز موراي على الايطالي اندرياس سيبي 6-2 و7-5، ونادال على الايطالي الاخر باولو لورنتسي 6-1 و6-1.

وكان موسم موراي رائعا حتى الان باحرازه بطولة ويمبلدون الانكليزية واحتفاظه بالذهبية الاولمبية في ريو 2016 قبل ان يسقط في ربع نهائي بطولة فلاشينغ ميدوز الاميركية امام الياباني كي نيشيكوري.

ولم يحقق نادال في المقابل العودة المطلوبة بعد ان غاب فترات طويلة الموسم الماضي، كما انه فشل في بلوغ الدور ربع النهائي لاي من البطولات الاربع الكبرى هذا العام للمرة الاولى في مسيرته.

ويغيب الصربي نوفاك ديوكوفيتش الاول عالميا وبطل النسخة الاخيرة عن نسخة هذا العام بسبب الاصابة.

ويلعب موراي في الدور المقبل مع احد الروسيين اندري كوزنتسوف او كونستانتين كرافتشوك، ونادال مع الفرنسي ادريان مانارينو او الاسباني البرت راموس فينولاس.

وخرج النمسوي دومينيك ثييم الرابع من الدور الاول على يد الالماني الكسندر زفيريف 6-4 و1-6 و3-6، ويلعب الاخير في الدور الثاني مع الاميركي جاك سوك الفائز على الصيني زي جانغ المشارك ببطاقة دعوة 6-3 و7-5.

وتخطى الايطالي فابيو فونييني عتبة الصربي فيكتور ترويسكي 2-6 و6-21 و7-5، وتنتظره مهمة اصعب في الدور الثاني عندما يلاقي الاسباني دافيد فيرر الخامس.

ولدى السيدات، تأهلت الرومانية سيمونا هاليب المصنفة رابعة الى ثمن النهائي بتغلبها على البلجيكية يانينا فيكماير 6-2 و6-2، وتواعدت مع الصينية شواي جانغ الفائزة على الاميركطية اليسون ريسط 6-3 و4-6 و7-6 (7-4)

وفازت ايضا الروسية سفتلانا كوزنتسوفا التاسعة على اليابانية ميساكي دوي 6-1 و7-5، وستلاقي في ثمن النهائي الفرنسية اليزيه كورنيه التي اقصت السلوفاكية دومينيكا تشيبولكوفا العاشرة 6-2 و5-7 و6-2.

ورافقت التشيكية بترا كفيتوفا كوكبة المتأهلات الى الدور الثالث بفوزها على الصينية يافان وانغ 6-4 و6-1، وستواجه الاميركية ماديسون كيز الثامنة.

وكانت كفيتوفا بطلة ويمبلدون مرتين وضعت السبت الماضي حدا لصيام عن الالقاب دام 13 شهرا باحرازها لقب بطلة دورة ووهان الصينية بفوزها الساحق على السلوفاكية دومينيكا تشيبولكوفا 6-1 و6-1 في المباراة النهائية.

وكان اللقب الاول لكفيتوفا منذ اب/اغسطس عام 2015.

يذكر ان التشيكية احرزت ايضا برونزية اولمبياد ريو دي جانيرو في آب/اغسطس الماضي.