قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

واصلت الاسبانية غاربيني موغوروتسا المصنفة ثانية بنجاح حملة الدفاع عن لقبها بطلة لدورة بكين، احدى دورات الماسترز (1000 نقطة) والبالغة جوائزها اكثر من 10 ملايين دولار للرجال والسيدات، وبلغت الدور ثمن النهائي.

في الدور الثاني الاثنين، فازت موغوروتسا على الكازخستانية يوليا بوتينتسفيا 6-2 و7-6 (7-5) لتضرب موعدا في الدور المقبل مع التشيكية بترا كفيتوفا الرابعة عشرة او الصينية يافان وانغ المشاركة ببطاقة دعوة.

وكانت موغورتسا توجت بلقب العام الماضي بفوزها على السويسرية تيميا باتشينسكي 7-5 و6-4 في المباراة النهائية.

وتأهلت البولندية انييسكا رادفانسكا الى ثمن النهائي بفوزها على الروسية ايكاترينا ماكاروفا 6-3 و6-4.

والفوز هو الثاني في اقل من اسبوع لرادفانسكا على ماكاروفا حيث هزمتها الثلاثاء الماضي 6-4 و6-1 في الدور الثاني من دورة ووهان الصينية،

- مواجهة محتملة بين رادفانسكا وفوزنياكي -

وقد تتجدد المواجهة بين رادفانسكا والحسناء الدنماركية كارولين فوزنياكي في ثمن النهائي وللمرة الثالثة في اقل من اسبوعين في حال فوز الاخيرة على الايطالية روبرتا فينتشي الثالثة عشرة.

وكانت فوزنياكي التي استعادت مؤخرا بعضا من البريق الذي وضعها سابقا في صدارة التصنيف العالمي، فازت على رادفانسكا الرابعة عالميا في نصف نهائي دورة طوكيو 4-6 و7-5 و6-4 في 24 ايلول/سبتمبر وجردتها من اللقب قبل ان تعتلي منصة التتويج في اليوم التالي على حساب اليابانية ناومي اوساكا.

واحرزت فوزنياكي اللقب للمرة الثانية في طوكيو بعد الاولى قبل 10 سنوات.، والـ24 في مسيرتها الاحترافية والاول منذ 2 اذار/مارس 2015 عندما توجت بلقب دورة كوالالمبور.

لكن رادفانسكا ثأرت من الدنماركية بعد 4 ايام وتحديدا في 28 ايلول/سبتمبر عندما هزمتها في الدور الثالث من دورة ووهان 6-4 و6-2.

وتأهلت الى الدور ذاته الاميركية ماديسون كيز الثامنة بفوزها على الفرنسية كريستينا ملادينوفيتش 7-5 و6-4 لتتواعد مع الروسية سفتلانا كوزنتسوفا التاسعة او اليابانية ميساكي دوي.

كما تأهلت الى ثمن النهائي ايضا الكازخستانية ياروسلافا شفيدوفا بتغلبها على السويسرية بليندا بنسيتش 6-4 و7-6 (7-4).

وتلعب شفيدوفا في الدور ثمن النهائي مع السلوفاكية دومينيكا تشيبولكوفا العاشرة او الفرنسية اليزيه كورنيه.

وبلغت الالمانية انجيليك كيربر المصنفة الاولى الدور الثاني بتغلبها على التشيكية كاترينا سينياكوفا الصاعدة من التصفيات 6-4 و6-4.

وتلتقي كيربر في الدور المقبل مع التشيكية الاخرى بربورا زاهلافوفا ستريكوفا الفائزة على الالمانية الاخرى لاورا سيغموند 5-7 و7-5 و7-5.

وبلغت الدور ذاته ايضا التشيكية الاخرى كارولينا بليسكوفا الخامسة بفوزها على مواطنتها لوسي سافاروفا 6-7 (7-9) و6-1 و6-4، والاوكرانية ايلينا سفيتولينا السادسة عشرة بتغلبها على الالمانية الاخرى تاتيانا ماليك الصاعدة من التصفيات 6-2 و6-2، لتضرب الاولى موعدا مع الروسية داريا كاساتكينا الفائزة على الاميركية لويزا تشيريكو الصاعدة من التصفيات 6-2 و6-1، والثانية مع الالمانية سابين ليسيكي المشاركة ببطاقة دعوة.

وتأهلت ايضا الاسترالية داريا غافريلوفا بفوزها على الاميركية كريستينا ماكهايل 6-4 و6-4 لتلتقي مع السويسرية تيميا باتشينسكي الثانية عشرة والوصيفة والتي تغلبت على الاسبانية لارا اروابارينا الصاعدة من التصفيات 4-6 و6-4 و6-1.

وخرجت الاميركية فينوس وليامس السادسة من الدور الاول بخسارتها امام الصينية شواي بينغ المشاركة ببطاقة دعوة 5-7 و1-6، وستلعب الاخيرة في الدور المقبل مع الفرنسية كارولين غارسيا التي هزمت الالمانية الاخرى يوليا جورج الصاعدة من التصفيات 4-6 و6-3 و6-4.

ولدى الرجال، تأهل الاسبانيان دافيد فيرر وروبرتو باوتيستا اغوت والفرنسي لوكاس بويي المصنفون خامسا وسابعا وسادسا على التوالي الى الدور الثاني، بفوز الاول على الاوروغوياني بابلو كويفاس 6-4 و7-6 (7-3)، والثاني على الاسترالي جون ميلمان 6-4 و3-6 و6-3، والثالث على التايواني ين-هسون لو المشارك ببطاقة دعوة 6-1 و6-2.

وفي الدور المقبل، يلعب فيرر مع الصربي فيكتور ترويسكي او الايطالي فابيو فونييني، وباوتيستا اغوت مع البريطاني كايل ادموند الصاعد من التصفيات والفائز على الاسباني الاخر غييرمو غارسيا لوبيز 6-3 و6-2، وبويي مع البلغاري غريغور ديميتروف او الاميركي ستيف جونسون.

وكان الصربي نوفاك ديوكوفيتش توج بلقب العام الماضي للمرة السادسة في الاعوام السبعة الاخيرة اثر تغلبه على الاسباني رافايل نادال 6-2 و6-2 في المباراة النهائية.

ويغيب ديوكوفيتش عن نسخة هذا العام بسبب الاصابة، فيما صنف نادال ثانيا وسيبدأ مشواره بمواجهة الايطالي باولو لورنتسي.