فاز منتخب المانيا لكرة القدم على نظيره التشيكي 3-صفر السبت في هامبورغ في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة ضمن تصفيات اوروبا المؤهلة الى نهائيات مونديال 2018 في روسيا.

وسجل توماس مولر (13 و65) وطوني كروس (49) الاهداف.

والفوز هو الثاني لالمانيا بعد الاول على النروج 3-صفر، في حين منيت تشيكيا بخسارتها الاولى بعد تعادلها سلبا في الجولة الاولى مع ايرلندا الشمالية التي تغلبت اليوم على سان مارينو 4-صفر.

على ملعب هامبورغ ارينا، تابع رجال المدرب يواكيم لوف انطلاقتهم بثلاثية نظيفة في مرمى تشيكيا بعد ان سنحت لهم اول فرصة في الدقيقة الرابعة عندما رفع طوني كروس كرة من ركلة ركنية على رأس زميله في ريال مدريد الاسباني سابقا ولاعب يوفنتوس الايطالي حاليا سامي خضيرة فانحرفت قليلا عن القائم الايمن، وابطل الدفاع التشيكي مفعول تسديدة كروس من زاوية صعبة ومسافة قريبة (7).

وافتتح ابطال العالم التسجيل من هجمة مرتدة مرر على اثرها ماريو غوتسه كرة من الجهة اليسرى عرضية باتجاه مسعود اوزيل في منتصف المنطقة فاكملها الاخير بنفس الاتحاه الى توماس مولر في الجهة اليمنى تابعها صاحب القميص رقم 13 زاحفة استقرت في اسفل الزاوية على يمين الحارس التشيكي توماس فاكليك في الدقيقة 13.

وتحرر التشيكيون قليلا وامتدوا نحو منطقة الالمان لكن دون ان يشكلوا اي خطورة تقلق راحة الحارس العملاق مانويل نوير، وجرب مارك سوتشي برأسه فمرت كرته بجانب القائم الايمن (16)، ورأسية اخرى من توماس شيفوك فوق العارضة (22)، ورد يوليان دراكسلر بكرة خطيرة جدا لامست اسفل القائم الايسر لمرمى فاكليك وخرجت (23).

وحافظ الالمان على تفوقهم الميداني حتى نهاية الشوط الاول دون تعديل في النتيجة ودون ان تنقطع محاولات مولر (25 و39) وغوتسه (31) ودراكسلر (38).

وفي الشوط الثاني، اضاف كروس الهدف الثاني اثر تمريرة عرضية سريعة من بين اقدام المدافعين تابعها الاول ارضية سريعة ايضا استقرت على يسار فاكليك في اسفل الزاوية (49).

وحسم مولر النتيجة نهائيا بتسجيله الهدف الشخصي الثاني والثالث لالمانيا بعد تمريرة من يوناش هكتور تابعها بيسراه في قلب المرمى (65).

ايرلندا الشمالية وسان مارينو

وعلى ملعب ويندسور بارك، تغلبت ايرلندا الشمالية على ضيفتها سان مارينو برباعية بيضاء افتتحها من ركلة جزاء اثر تدخل عنيف من قبل اليساندرو ديلا فالي ضد جوش ماغينيس نفذها بنجاح ستيفن ديفيس (26).

وسنحت في الشوط الاول خصوصا في الدقائق الاخيرة عدة فرص لايرلندا اهدرها ستيوارت دالاس (5) ونيال ماكجين (22) وجيمي وارد (36 و44) وماغينيس (42) وديفيس (43) وكونور ماكلوغلن (45).

في المقابل، اضاع لسان مارينو كل من ماتيو فيتايولي (21) وميركو بالاتزي (31 من ضربة رأس) وادولفو هيرش (35).

وفي الشوط الثاني، نقصت صفوف سان مارينو بطرد مسيركو بالاتزوي لنيله الصفراء الثانية (49)، فسهلت مهمة ايرلندا الشمالية برفع الغلة وتعزيز الفوز بالهدف الثاني عن طريق كايل لافيرتي اثر عرضية من شاين فيرغوسون انهاها في اسفل الزاوية اليسرى (79).

وساهم لافيرتي في الهدف الثالث عندما مرر كرة الى جيمي وارد عند نقطة الجزاء تابعها الاخير في سقف الشبكة (86) قبل ان يسجل بنفسه الرابع في الدقيقة الاخيرة من الوقت بدل الضائع (90+4).

اذربيجان والنروج

 وعلى الملعب الوطني في باكو، لم يفوت منتخب اذربيجان فرصة اللعب على ارضه والحق الهزيمة الثانية بنظيره النروجي 1-صفر سجله مكسيم مدفيديف (11).

في ما يلي ترتيب المجموعة الثالثة:

المنتخب لعب فاز تعادل خسر له عليه نقاطه

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

المانيا 2 2 - - 6 - 6

اذربيجان 2 2 - - 2 - 6

ايرلندا الشمالية 2 1 1 - 4 - 4

تشيكيا 2 - 1 1 - 3 1

النروج 2 - - 2 - 4 -

سان مارينو 2 - - 2 - 5 -

أهداف مباراة ألمانيا والتشيك: 

أهداف مباراة يرلندا الشمالية وسان مارينو:

أهداف مباراة اذربيجان والنروج: