كشفت صحيفة "ماركا" الإسبانية ان نادي ريال مدريد الإسباني لم يحصل على أي ركلة جزاء منذ نهائي دوري أبطال أوروبا ضد مواطنه و جاره نادي أتلتيكو مدريد على ملعب "السان سيرو" بمدينة ميلانو الإيطالية في شهر مايو المنصرم ، والذي حسمه الأبيض الملكي لصالحه بركلات الترجيح بعد انتهى الشوطين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما .

&و لعب الميرنغي منذ ذلك التاريخ 11 مباراة ، أي بما يعادل 990 دقيقة بعدما خاض 8 مباريات في الدوري المحلي و مبارتان في مسابقة دوري أبطال أوروبا ، فضلا عن خوضه لمباراة كأس السوبر الأوروبي ، إلا انه بالرغم من ذلك لم يمنحه قضاة الملاعب سواء الإسبان أو الأوروبيون أي ركلة جزاء.
&
وبحسب تحليل الصحيفة فان عدم حصول النادي الملكي على أي ركلة جزاء ، تعود أسبابه إلى إجحاف الحكام في حقه ، بعدما حرم من هذا الحق في أكثر من مناسبة ، مثلما حدث في مباراته ضد نادي سيلتا فيغو التي تعادل خلالها في الليغا عقب سقوط الويلزي غاريث بيل في منطقة الجزاء ، &ثم في مباراته ضد نادي آيبار عندما لمس أحد لاعبي الأخير الكرة بيده .
&
و على عكس ريال مدريد فان غريمه الأزلي نادي برشلونة ، قد تحصل في نفس الفترة على ركلتي جزاء في الدوري الإسباني واحدة ضد نادي ليغانيس و الأخرى ضد نادي سيلتا فيغو .
&
هذا وغالباً ما توجه للغريمين اتهامات بالحصول على ركلات جزاء غير شرعية من قبل حكام الليغا من أجل مساعدتهم على تحقيق الانتصارات على حساب خصومهم ، شأنها شأن حالات الطرد.
&
و رغم أن الميرنغي لم يحصل على أي ركلة جزاء إلا انه يتقاسم صدارة الترتيب العام للدوري الإسباني مع جاره نادي أتليتكو مدريد ، كما انه توج بكأس السوبر الأوروبي بعد فوزه على مواطنه نادي إشبيلية ، أما في دوري أبطال أوروبا فقد حقق انتصارا وتعادلا بعد جولتين من دور المجموعات.
&
و كان المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو قد سجل الركلة الترجيحية الأخيرة في نهائي الأبطال مما سمح لريال مدريد بإحراز النجمة الأوروبية الحادية عشر ، إلا انه من اللافت في ذلك النهائي ان الحكم أعلن عن ركلة جزاء ضد الريال لصالح أتلتيكو مدريد فشل الفرنسي أنطوان غريزمان في ترجمتها إلى هدف بعد اصطدامها بعارضة المرمى للحارس كيلور نافاس.
&