يشهد الدور الرابع من مسابقة كأس رابطة الاندية الانكليزية المحترفة لكرة القدم مواجهة جديدة بين المدربين الاسباني جوزيب غوارديولا والبرتغالي جوزيه مورينيو عندما يحل مانشستر سيتي حامل اللقب ضيفا على مانشستر يونايتد الاربعاء.

والتقى الفريقان في مرحلة مبكرة من الدوري الانكليزي الممتاز وتحديدا في المرحلة الرابعة وكانت الغلبة لسيتي 2-1، لكن "دربي" مانشستر يأتي هذه المرة في وقت يمر فيه الفريقان بفترة انعدام وزن، وخصوصا مانشستر يونايتد الذي تلقى هزيمة ثقيلة برباعية نظيفة الاحد امام تشلسي.

فشل مانشستر سيتي في استعادة نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المباريات الاربع الاخيرة في مختلف المسابقات وسقط في فخ التعادل الايجابي امام ضيفه ساوثمبتون 1-1 امس ايضا في ختام المرحلة التاسعة من الدوري.

وهي المباراة الثالثة على التوالي التي يفشل فيها مانشستر سيتي في تحقيق الفوز في الدوري بعد خسارته امام توتنهام صفر-2 وتعادله مع ايفرتون وساوثمبتون بنتيجة واحدة 1-1، علما بأنه استهل الموسم ب6 انتصارات متتالية.

كما انها المباراة الخامسة في مختلف المسابقات من دون فوز بعد تعادله مع مضيفه سلتيك الاسكتلندي 3-3 وخسارته امام مضيفه برشلونة الاسباني صفر-4 الاربعاء الماضي في مسابقة دوري ابطال اوروبا.

من جهته، يلتقي يونايتد جاره وهو في اسوأ حالاته على الاطلاق بعد رباعية تشلسي الذي اقال مورينيو بالذات الموسم الماضي.

وكان مورينيو تولى الاشراف على تشلسي مرتين الاولى من عام 2004 الى 2007 وقاده الى خمسة القاب بينها لقبان في الدوري، ثم عاد لتدريبه عام 2013 بعد تجربتين مع انتر ميلان الايطالي وريال مدريد الاسباني وقاده مجددا الى اللقب المحلي قبل ان يستهل الموسم الماضي بشكل سيء فدفع الثمن غاليا باقالته من منصبه.

واستلم مورينيو تدريب مانشستر يونايتد خلفا للهولندي لويس فان غال وحقق انطلاقة قوية بفوز فريقه في مبارياته الثلاث الاولى، لكنه تعرض لكبوة بسقوطه على ارضه امام مانشستر سيتي في دربي المدينة الشمالية، ثم سقط امام واتفورد 1-3 قبل ان يتعادل مع ستوك على ارضه 1-1.

بيد ان العودة بالتعادل مع الغريم التقليدي ليفربول الاثنين الماضي من ملعب انفيلد ثم الفوز العريض على فنربغشه 4-1 في الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ) الخميس اعادا التفاؤل لانصار الفريق بقدرته على المنافسة، ثم جاء السقوط المدي امام تشلسي.

واذا كان مانشستر سيتي لا يزال متصدرا ترتيب الدوري الممتاز برصيد 20 نقطة بفارق الاهداف امام ارسنال وليفربول، فان مانشستر يونايتد يحتل المركز السابع بفارق ست نقاط عنه.

وقال مورينيو لتلفزيون مانشستر يونايتد "كنت افضل لقاء سيتي في الدوري"، مضيفا "انه شعور سيىء في الدوري مع هذه النتائج، فالفارق مع المتصدر ست نقاط، لقد واجهنا فترة صعبة جدا".

وتابع "اننا فعلا تعساء، ولكن علينا ان نكون رجالا وان نستعد لمباراتنا المقبلة".

في المقابل، قال غوارديولا "من المهم ان نغير ايقاعنا عما كان في المباريات المقبلة"، مضيفا "كل شيىء يؤثر عليك، ان لعبت بشكل جيد او سيىء، فالذهنية ستتأثر، ونعمل على ذلك".

وتابع "سنرى عندما يتعافى اللاعبون ما اذا كان من الضروري ان نجري بعض التغييرات في المراكز ام لا".

وتبرز غدا ايضا مباراة ليفربول وتوتنهام، كما يلعب ارسنال مع ريدينغ، وبريستول سيتي مع هال سيتي، وليدز يونايتد مع نوريتش سيتي، ونيوكاسل مع بريستون، ويلعب الاربعاء ايضا ساوثمبتون مع سندرلاند ووست هام يونايتد مع تشلسي.