استعاد الزمالك نغمة الانتصارات اثر تغليه على مضيفه انبي 2-1 مساء&الثلاثاء على ملعب بتروسبورت في القاهرة في ختام المرحلة السابعة من الدوري المصري لكرة القدم.

وسجل طارق حامد (32) وباسم مرسي (50) هدفي الزمالك، وعمرو مرعي (85) هدف انبي.

ورفع الزمالك رصيده الى 7 نقاط في المركز الثاني عشر من 3 &مباريات، وتجمد رصيد انبي عند 10 نقاط في المركز التاسع.

وجاءت البداية حماسية وسريعة من الفريقين وحاول انبي الضغط مبكرا لحرمان الزمالك من بناء الهجمات بأريحية، وكان اول تهديد من انبي عندما سدد الغيني لاما كيولين من مسافة بعيدة لكنها مرت بجوار القائم.

وبدأ الزمالك فى فرض سيطرته مجبرا منافسه على التراجع للدفاع، وسدد شيكابالا كرة خطيرة من ركلة حرة مرت فوق العارضة، قبل ان يفتتح طارق حامد التسجيل بتسديدة قوية بيسراه من مسافة بعيدة (32).

وواصل الزمالك ضغطه القوي الذي أسفر عن الهدف الثاني عن طريق باسم مرسي براسية متقنة إثر عرضية من حسني فتحي.

وحاول انبى تعويض ما فاته فضغط بكل خطوطه واهدر رامي صبري فرصة خطيرة &برأسه إثر ركلة ركنية لكن الكرة مرت بجوار القائم.

وسدد شيكابالا كرة مرت فوق العارضة إثر تمريرة من النيجيري معروف يوسف، وانقذ محمود جنش هدفا محققا إثر ركلة حرة لانبي سددها البرازيلي ماريو مارتينيز، قبل ان ينجح عمرو مرعي في تقليص الفارق عندما تسلم كرة داخل منطقة الجزاء وسددها قوية فشل حارس الزمالك جنش في ابعادها لتسكن الشباك.

سموحة والاسماعيلي

واستعاد سموحة المركز الثاني بفوزه على ضيفه الاسماعيلي 2-1 على ملعب الاسكندرية.

ولعب الاسماعيلي ب10 لاعبين منذ الدقيقة 41 لطرد عماد حمدي، وهو ما استغله سموحة ليسجل هدفين عبر السيد فريد (72) واحمد حسن مكي (86 من ركلة جزاء)، فيما سجل شكري نجيب (89) الهدف الوحيد للاسماعيلي.

ورفع الفريق السكندري رصيده الى 16 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف الاهلي المتصدر وحامل اللقب، وتجمد رصيد الاسماعيلي عند 8 نقاط في المركز الحادي عشر.

المصري البورسعيدي وطنطا&

وعلى ملعب الجيش في برج العرب، استعاد المصري البورسعيدي نغمة الانتصارات بفوز عريض على مضيفه طنطا برباعية نظيفة تناوب على تسجيلها احمد كابوريا (3) ومحمد ماجد (10 و60) واحمد شكري (27).

ورفع المصري رصيده الى 12 نقطة في المركز السادس، وتجمد رصيد طنطا عند 4 نقاط في المركز الرابع عشر.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- الاهلي & & & & & 17 نقطة من 7 مباريات

2- سموحة & & & & & 16 من 7

3- مصر المقاصة & & 15 من 6

4- بتروجيت & & & & 15 من 7

5- الاتحاد السكندري 13 من 7

&

شاهد أهداف مباراة الزمالك و انبي:&

&

&