غادرت إلى العاصمة البرازيلية ريو دي جانيرو الدفعة الأولى من بعثة منتخب الإمارات التي ستشارك في الجولة الثالثة من جولات أبوظبي جراند سلام والتي ستقام في صالة "ريو أرينا الأوليمبية، خلال يومي 12 و13 من الشهر الجاري.

وضمت البعثة كلا من المدرب روبيرتو ليما، واللاعبين زايد المنصوري، وسعيد المزروعي، وحمد النعيمي، وسعيد الشامسي، وابراهيم الحوسني، ويحيي الحمادي، وإبراهيم النقبي، وضاحي الثميري.

وسوف يخضع اللاعبين مع الجهاز الفني لتدريبات يومية في صالة جوردو جوجيتسو حتى تلحق بهم الدفعة الثانية في الثامن من نوفمبر الجاري والتي تضم المدربين رامون لاموس، وبيدرو داماسينو، وهنريكي رازيندي، واللاعبين فيصل الكتبي، ومحمد القبيسي، وخالد اسكندر البلوشي، وعمر الفضلي، ومحمد الدرمكي، وعمر الشحي، وسعيد احمد، وحميد ياسر الكعبي، وعلي الجنيبي، وسالم الظاهري، فيما سيرأس البعثة محمد بن دلموك الظاهري عضو مجلس إدارة الاتحاد، وسيرافقه إداريا عبدالله الشامسي.

وسوف تجرى عملية الوزن يوم 11 نوفمبر الجاري، وتنطلق المنافسات لمدة يومين، بمشاركة 1500 لاعباً ولاعبة لفئة البدلة (GI) في اليوم الأول، ودون البدلة (NO GI) في اليوم الثاني. وتضم قائمة كبار اللاعبين الدوليين الحائزين على الحزام الأسود والذين تأكدت مشاركتهم في جولة ريو دي جانيرو كلاً من بياتريز مسكيتا، وماكنزي ديرن، ولويزا مونتيرو دا كوستا، ولاريسا بايس، وآنا كارولينا فييرا، وجوزيه تياجو، وهياجو سيلفا، وإيزاك بايفا، وسيلسو جونيور، وجابرييل دي سوزا، وجوزيه جونيور، وإيربيث دي مسكيتا، وفيليبي بينا، وريكاردو إيفانجليستا، وإيجور سيلفا.

ويقول فيليب بينا، بطل العالم الحاصل على الحزام الأسود في وزن 94 كلم: "أشعر بسعادة بالغة لمشاركتي في الجولة الأخيرة في طوكيو، حيث تمكنت من نيل الميدالية الذهبية بعد تغلبي على بطل العالم الأسطورة ألكسندر ريبيرو، وسوف أعود مجدداً إلى بلدي للمشاركة في بطولة أبوظبي جراند سلام مع أقوى أساطير العالم بهدف حصد الذهب وإهدائه لجمهور البرازيل الذي يعشق اللعبة.

وتشمل الفئات العمرية المشاركة في البطولة: الناشئين تحت (16 و17 سنة)، والبالغين من (18 إلى 29 عاماً)، والأساتذة \ المستوى الأول (من 30 إلى35 سنة)، والأساتذة المستوى الثاني (فوق 36 سنة). ويتنافس اللاعبون من فئة البالغين حتى فئة الأساتذة المستوى 2 على الحزام الأبيض، والأزرق، والبنفسجي، والبني والأسود، بينما يتنافس اللاعبون من فئة الناشئين على الحزام الأبيض والأزرق ( ويعتبر التنافس في الفئة ما بين الحزام الأصفر إلى الأخضر في مستوى الأحزمة الزرقاء).

وعن مواعيد إجراء الوزن الرسمية فسوف يجري فحص أوزان اللاعبين المشاركين ضمن فئة البدلة (GI) يوم الجمعة الموافق 11 من نوفمبر ما بين الساعة السابعة إلى الساعة التاسعة مساءاً بتوقيت ريو دي جانير. فيما سيجري فحص اللاعبين المشاركين ضمن فئة دون البدلة (NO GI) في الثاني عشر من نوفمبر ما بين السادسة والثامنة مساءاً بنفس التوقيت.

وسيتلقى اللاعبون الحائزون على لقب الحزام الأزرق وما فوقه دورة للتوعية بقواعد اللعبة يوم الجمعة الموافق 11 نوفمبر ما بين السابعة والتاسعة مساء، وسوف تمنح ميداليات للفائزين بالمراكز الأول والثاني والثالث في كل فئة. يتراوح مبلغ الجائزة الممنوحة من 500 إلى 2000 دولار في عدة فئات، بما في ذلك الناشئين والشباب والأساتذة من الفئات الأبيض والأزرق والبنفسجي والبني والأسود لكلا من النساء والرجال، باجمالي 100 ألف دولار للجوائز.

وبالنسبة للتصنيف العالمي فسوف يحصل الفائز بالمركز الأول في فئات الأوزان الخمس ذات الصلة في جولات أبوظبي جراند سلام على 200 نقطة. فيما يحصل الفائز بالمركز الثاني على 160 نقطة، والثالث سوف يحصل على120 نقطة، و الرابع على 100 نقطة، بينما سيحصل الفائزين من المركز الخامس إلى المركز الثامن على 80 نقطة. وسيُمنح كأس لأفضل أكاديمية بالإضافة إلى جائزة خاصة لحاملي الحزام الأسود من فئة البالغين.