وجه رئيس الرابطة الإنكليزية المحترفة الإنكليزية لكرة القدم، جوردون تايلور، انتقادات حادة للبرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني لنادي مانشستر يونايتد الإنكليزي، بعد تصريحاته المثيرة للجدل تجاه لاعبي فريقه.

وكان مورينيو قد انتقد مدافعي فريقه كريس سمولينغ ولوك شاو عقب مواجهة نادي سوانزي سيتي، الأحد الماضي، لحساب الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، متهماً إياهما بالجبن وعدم بذل أي جهد إضافي، وذلك على الغرم من رغم أنّ الأول يعاني من إصابة في القدم، فيما لعب الثاني بحذر، خشية تكرار إصابته بكسر في الساق.

وطالب جوردن تايلور، في تصريحات نقلتها صحيفة "ميرور" البريطانية، مورينيو بأن يكون أكثر حذراً في التعامل مع لاعبيه.

 وأفصح تايلور قائلاً: "شعرت بخيبة الأمل من تعليقات مورينيو، هناك أمور شخصية، وكلا اللاعبين يبذلان ما في وسعهما، في بعض الأحيان يحتاج مدرب الفريق إلى طبيب نفسي، وأن يكون له مستشار، لأنه لا يمكن له علاج الجميع في الفريق، وكل مدرب يجب عليه أن يعلم ذلك، كل لاعب في الفريق يمثل حالة مختلفة عن الآخرين".

وتابع موضحاً أنّ الرابطة لديها خدمة مساعدة اللاعبين على مدى 24 ساعة، حيث وصل عدد المكالمات التي تلقتها إلى 200 مكالمة سنوياً، مضيفا بقوله: "كرة القدم هي مهنة قصيرة المدى، ونحن جميعا في النهاية بشر".

واتهم تايلور مورينيو بعدم التعاطف مع اللاعبين في عصر الكرة الحديث، مشيرا إلى أن المدرب يملك بدائل للمصابين، وتساءل "كيف تطالب لاعباً مصاباً بقدمه أن يقدم أفضل ما عنده؟".

وكانت تقارير صحفية قد أشارت أنّ لوك شاو قد تقدم بطلب خاص لمجلس إدارة نادي مانشستر يونايتد بالرحيل عن صفوف الفريق في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة أو في نهاية الموسم الحالي على أبعد تقدير بسبب "سوء" معاملة المدرب جوزيه مورينيو.