يسير مدافع نادي برشلونة الإسباني جيرارد بيكيه بخطي ثابتة نحو كرسي الرئاسة بعدما لعب دوراً لافتاً في إبرام إدارة الرئيس جوسيب ماريا بارتوميو صفقة الرعاية الجديدة لقميص البلوغرانا مع شركة يابانية مختصة بالتجارة الإلكترونية والانترنت.

 حازم يوسف-إيلاف: لعب مدافع نادي برشلونة الإسباني جيرارد بيكيه دوراً بارزاً ولافتاً للغاية في إبرام مجلس الإدارة الحالي بزعامة جوسيب ماريا بارتوميو صفقة الرعاية الجديدة لقميص البلوغرانا بدلاً من شركة الخطوط الجوية القطرية.
 
وكشف رئيس النادي الكاتالوني أن الصفقة الجديدة لقميص برشلونة جاءت بفضل جيرارد بيكيه الذي فتح "بحنكته" و"دهائه" المجال بين مجلس الإدارة ومسؤولي الشركة اليابانية من أجل الدخول في مفاوضات جدية بينهما.
 
وأعلن برشلونة عن توقيعه لعقد رعاية جديد لقميص فريقه مع شركة "راكوتين" اليابانية مقابل 55 مليون يورو سنوياً بالإضافة إلى 1.5 مليون يورو في حال الفوز بلقب الليغا و5 ملايين يورو إذا ما توج البلوغرانا بطلاً لدوري أبطال أوروبا.
 
وأوضح بارتوميو أن المفاوضات بين برشلونة ومالك الشركة اليابانية قد بدأت قبل عام من الآن وتحديداً في صيف 2015 حين قام بيكيه بترتيب حفل عشاء في مدينة سان فرانسيسكو الأميركية دعا إليه مجموعة من أصدقائه وفي مقدمتهم مالك "راكوتين" هيروشي ميكيتاني.
 
وكان بيكيه قد نشر صورة شخصية على حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي الشهير "تويتر" برفقة ميكيتاني في يوم العشاء الذي نظمه في الولايات المتحدة الأميركية.
 
ومنذ ذلك الوقت، بدأت المفاوضات بين برشلونة والشركة اليابانية على طريق إنهاء الشراكة مع الخطوط الجوية القطرية وتدشين عقد جديد لرعاية قميص البلوغرانا بداية من الموسم الكروي المقبل 2017/2018 حتى عام 2021.
 
وبالنظر إلى ما قام به بيكيه من دور فاعل في إتمام الصفقة الكبيرة فقد بات يُنظر إليه بشكل جاد على أنه أحد الأسماء اللامعة والمرشحة بقوة من أجل قيادة برشلونة في فترة "ما بعد اعتزاله لعب كرة القدم نهائياً".
 
وكان قائد برشلونة السابق تشافي هيرنانديز قد اقترح فكرة ورؤية مستقبلية لأبرز المسؤولين المُحتملين لإدارة العملاق الكاتالوني تتمحور حول تولي بيكيه رئاسة النادي مقابل إسناد مهمة المدير الفني إليه شخصياً ويُساعده سيرجيو بوسكيتس فيما يتولى كارلوس بويول مهمة المدير الرياضي.
 
ودأب بيكيه على الدفاع باستماتة عن برشلونة ولاعبيه ونصّب نفسه كأحد أبرز المدافعين وأكثرهم انحيازاً لصالح القلعة الكاتالونية في ظل الهجمة الشرسة من قبل وسائل الإعلام المدريدية المختلفة.
 
ويُعد بيكيه أحد أفضل المدافعين الذين مروا في تاريخ برشلونة ويمتاز بالصلابة الدفاعية وقراءة الخصم علاوة على دوره الهجومي اللافت إذ غالباً ما يُسجل أهدافاً كلما يصعد إلى الأمام.
 
وانتقد بيكيه الذي يرتبط عاطفياً بالمطربة الكولومبية الشهيرة شاكيرا وسائل إعلام العاصمة الإسبانية لتناولها مشاركة برشلونة في مونديال الأندية أواخر 2015 بفتور بالغ واستهزائها بشدة من الأندية المشاركة على خلاف تغطيتها الواسعة والمستفيضة لريال مدريد وتواجده في البطولة العالمية ذاتها قبل عامين من الآن.
 
كما انتهج مدافع برشلونة "الوسيم" أحياناً سياسة الهجوم في وجه الغريم التقليدي ريال مدريد وكافة مؤيديه من شخصيات ووسائل إعلامية مثل السخرية والتندر على الدون البرتغالي كريستيانو رونالدو في احتفال الفريق الكاتالوني بالتتويج بـ"الثلاثية التاريخية" للمرة الثانية في أولى مواسم المدرب لويس إنريكي 2014/2015.
 
ولم يُفوت المدافع الذي يحظى بشعبية جارفة بين جماهير برشلونة فرصة إقصاء ريال مدريد من دور الـ32 في النسخة الماضية من مسابقة كأس ملك إسبانيا على يد قادش بسبب إشراكه لاعباً موقوفاً غير مؤهل إذ أشعل موقع التغريدات القصيرة بعدد من الرموز والأيقونات ما أغضب بشدة نادي العاصمة الإسبانية وأنصاره.
 
ولا تزال صورة بيكيه وهو يشير بأصابعه الخمسة في انتصار برشلونة الساحق على غريمه التقليدي ريال مدريد بخماسية نظيفة في كلاسيكو الكرة الإسبانية الأول للمدرب البرتغالي جوزيه مورينيو في ملعب كامب نو عالقةً في أذهان البرشلونيستا والمدريديستا على حد سواء.