اشاد المدافع جيرار بيكيه ولاعب الوسط اندريس انييستا بالبداية الرائعة لمنتخب اسبانيا بعد الفوز على تشيكيا 1-صفر الاحد في كأس اوروبا في كرة القدم.

وحمل هدف الفوز توقيع بيكيه نفسه قبل النهاية بثلاث دقائق.

وقال بيكيه "من المهم جدا ان نبدأ جيدا"، مضيفا "لعبنا جيدا وسيطرنا على المباراة وصنعنا الفرص ولكن الكرة لم تدخل المرمى. في النهاية كنت محظوظا في تسجيل الهدف".

وتابع "واجهنا بعض الصعوبات في الشوط الاول، ولكننا حصلنا على عدد لا بأس به من الفرص. وفي الشوط الثاني حصلنا على الفرصة للتسجيل، كما اننا منعنا منتخب تشيكيا من الحصول على الكثير من الفرص".

وختم بالقول "آمل ان نكمل هكذا، فيمكننا المواصلة بهدوء".

من جهته، قال نييستا صانع العاب المنتخب الاسباني وافضل لاعب في المباراة "اجاول دائما ان احمل مسؤولية اكبر عندما العب بغض النظر عن التوقيت. انها طريقتي في لعب كرة القدم، فالمسؤولية أمر لا احاول تفاديه".

وتابع "هذا المنتخب استحق الفوز وانا سعيد بذلك. اننا سعداء بتحقيق هذه البداية في البطولة، سعداء بالنجاح في تحقيق الخطوة الاولى، ويجب ان نحقق الثانية ايضا الجمعة (ضد تركيا)".

وتحدث عن العقم الهجومي في المنتخب الاسباني قائلا "انها ليست المرة الاولى التي نخوض فيها هذا النوع من المباريات. يجب ان نكون صبورين حتى تتوازن الامور، انا مقتنع بأن الركض لمدة 90 دقيقة خلف الكرة يؤدي الى انهاك طاقة الخصم. انه اسلوبنا وطريقتنا في اللعب وفي النهاية جاء الهدف بهذه الطريقة".

وعن المباراة المقبلة، اوضح انييستا "الان امامنا تركيا، يجب ان نواصل تقدمنا، انه سباق من 6 مباريات وسنحاول ان نكون على قدر المسؤولية كمدافعين عن اللقب".

وجاء هدف بيكيه قبل النهاية بثلاث دقائق حين تلقى كرة من الجهة اليسرى من انييستا وتابعها برأسه في المرمى.

اسبانيا قوية جدا
وقال مدرب تشيكيا بافل فربا في المقابل "كنا نعرف أن هذا الخصم كان قويا جدا ومرشحا، وكنا نعلم انه كان اختبارا. الاسبان يجيدون الاحتفاظ بالكرة وصنع الفرص. انها خيبة امل بالنسبة لنا بأن نتلقى هدفا هكذا، فلم نحصل على الفرصة للتعويض. لقد اردنا ان نقدم الافضل كما في نهاية الشوط الاول ولكن الاسبان يمتلكون مهارات كبيرة".

وتابع "بذلنا قصارى جهدنا ومن المؤسف فعلا ان لا نحصل على نقطة، وهذا كان مثاليا بالنسبة لنا".

واوضح "كان هدفنا عدم السماح للاسبان بالاقتراب من منطقتنا، كما اننا حصلنا على عدد من الفرص في المقابل. لقد فعلنا اقصى ما يمكننا، لقد لعبنا بهذه الطريقة لان منتخب اسبانيا قوي جدا، ولكننا لن نعتمد اسلوبا دفاعيا هكذا في مبارياتنا المقبلة".

واشار فربا الى ان "كرة القدم الاسبانية قوية جدا، ويظهر ذلك على صعيد الاندية في اوروبا"، مضيفا "يملك الاسبان مهارات كثيرة وهم مرشحون لاحراز اللقب".