قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

يختتم الاهلي حامل اللقب المرحلة الحادية عشرة من الدوري المصري لكرة القدم بلقاء سهل في ضيافة النصر للتعدين الوافد الجديد الاحد على ملعب اسوان، فيما تنتظر غريمه التقليدي الزمالك مهمة صعبة عندما يستضيف السبت المقاولون العرب.

ويتطلع الاهلي المتصدر (26 نقطة) الى متابعة نغمة الانتصارات بعد ان حقق الفوز في مبارياته الثلاث الاخيرة على طنطا والإنتاج الحربي وطلائع الجيش.

في المقابل، يأمل النصر قبل الاخير (5 نقاط) بتحقيق فوز يعبر به من مرحلة الخطر ويكسر حاجز الخسارات المتتالية.

وقال المدير الفني للأهلي حسام البدري ان فريقه تنتظره مباراة قوية مع النصر للتعدين "لانه فريق منظم ويلعب كرة قدم جماعية وهجومية، معتبرا ان ترتيبه في جدول المسابقة لا يعبر عن قدراته الحقيقية".

واضاف البدري "هذا بخلاف الدوافع القوية لاي لاعب يواجه الاهلي، حيث يقدم مجهودا مضاعفا الامر الذي يصعب كل المواجهات علينا"، مشيرا الى ان اداء لاعبيه تحسن في المباراتين الاخيرتين لكنهم واجهوا سوء الطالع.

وقال البدري إن الجهاز الفني لفريقه حرص في العديد من المحاضرات مع اللاعبين على مراجعة كل السلبيات، مطالبا باستمرار الاداء الهجومي المقنع الذي قدموه في المباراة الاخيرة امام طلائع الجيش وقادهم الى الفوز بثلاثية نظيفة.

ويدخل الاهلي المباراة متسلحا بكامل نجومه باستثناء القائد حسام غلي ورامي ربيعة للإصابة في الركبة واحمد فتحي للإيقاف، فيما تحوم الشكوك حول مشاركة عمرو السولية الذي اصيب مبكرا في مباراة الاربعاء ضد الطلائع.

من جانبه، اعرب المدير الفني للنصر اسامة عرابي عن امله بتحقيق نتيجة ايجابية امام حامل اللقب، مشيرا الى ان فريقه "يخوض المباراة في ظروف في غاية الصعوبة اهمها النتائج غير الجيدة مؤخرا".

واشار عرابي الى انه جهز لاعبيه "لمواجهة الشراسة المنتظرة من قبل لاعبي الاهلي".

وعلى ملعب بتروسبورت، يأمل الزمالك التاسع (14 نقطة من 6 مباريات) باعادة الوصل مع الفوز بعد سقوطه في فخ التعادل السلبي مع الاسماعيلي في المرحلة الماضية وتحسين مركزه لدخول المربع الذهبي والعودة سريعا الى المنافسة.

وعلى الجانب الاخر يدخل المقاولون الحادي عشر (13 نقطة) المباراة بنفس الطموح بعد سقوطه امام المصري البورسعيدي.

ويدخل الزمالك المباراة في مرحلة غير مستقرة بوجود محمد صلاح كمدير فني مؤقت بعد استقالة مؤمن سليمان على خلفية الخلافات المستمرة مع رئيس النادي بسبب سوء الاداء وانتقاد ادارة النادي في وسائل الاعلام.

ويفتقد الزمالك لجهود باسم مرسي الذي اصيب في فقرات الظهر خلال مباراة المنتخب مع نظيره الغاني، بالاضافة الى استمرار غياب مصطفي فتحي ومحمد مجدي ومحمود دونغا للإصابة ايضا.

ومن المنتظر ان يعتمد محمد صلاح على التشكيلة المعتادة، وعمل مع اعضاء الجهاز الفني الاخرين خلال الايام الماضية على اعداد اللاعبين معنويا لمواجهة المقاولون والتأكيد على صعوبة المباراة وعدم الاستهانة بها نظرا للندية التاريخية بين الفريقين، مطالبا اياهم بضرورة حسم المباراة مبكرا وعدم منح اصحاب الارض اي امل.

من جانبه، قال المدير الفني لٌلمقاولون محمد عودة أنه يأمل بتحقيق نتيجة ايجابية امام الزمالك بهدف نسيان النتائج غير المستقرة.

وتنطلق المرحلة الجمعة بمواجهة الشرقية الصاعد حديثا وصاحب المركز الاخير (4 نقاط) مع الاتحاد السكندري السادس (16)، ومصر المقاصة الثاني (24) مع بتروجيت الثالث (22).

ويلعب السبت سموحة الرابع (21) مع اسوان السادس عشر (5)، والمصري البورسعيدي الخامس (16) مع وادي دجلة الثامن (15)، وتختتم المرحلة الاحد فيلتقي الإسماعيلي العاشر (13) مع طنطا‏ الثالث عشر (7)، وانبي الثاني عشر (10) مع الداخلية الخامس عشر (6)، وطلائع الجيش الاابع (16) مع الانتاج الحربي الرابع عشر (6).