قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

استعاد الاهلي الصدارة من مصر المقاصة وذلك بفوزه على مضيفه الانتاج الحربي 2-صفر السبت في ختام المرحلة التاسعة من الدوري المصري لكرة القدم.

وسجل النيجيري جونيور اجايي (48) وعبد الله السعيد (65) هدفي الاهلي الذي رفع رصيده الى 23 نقطة في الصدارة بفارق نقطتين عن مصر المقاصة التي تصدر موقتا بفوزه الاربعاء على الداخلية (1-صفر)، فيما تجمد رصيد الانتاج الحربي عند 6 نقاط في المركز الثالث عشر.

ولعب الاهلي المباراة بتشكيلته المعتادة في المباريات الاخيرة باستثناء الاعتماد على اجايي كمهاجم متأخر فيما لعب عمرو جمال في مركز المهاجم الصريح.

في المقابل، اعتمد المدير الفني للإنتاج الحربي شوقي غريب على تشكيلة دفاعية من اجل الوقوف في وجه الهجوم المتوقع من الاهلي الذي بدأ اللقاء ضاغطا لكن دون خطورة حقيقة على المرمى بسبب الدفاع المتكتل.

واعتمد الاهلي على الكرات العرضية والفرصة الاخطر كانت من تمريرة احمد فتحي من الجهة اليمنى قابلها المنفرد اجايي&براسية غير متقنة علت العارضة. واستمر المد الهجومي للاعبي الاهلي الذين اعتمدوا على التسديد من خارج المنطقة فأطلق عبد الله السعيد تسديدة قوية تصدى لها الحارس عامر عامر ببراعة ثم كرر الامر بوجه وليد سليمان.

وواصل الاهلي ضغطه في بداية الشوط الثاني ونجح في تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 48 بعد لعبة جماعية رائعة بدأت بتمريرة من اجايي الى عبد الله السعيد في الجهة اليسرى فحولها الاخير الكرة الى وليد سليمان الذي مهدها الى اجايي من جديد فسددها النيجيري على يسار الحارس عامر عامر.

ونجح الاهلي في تعزيز تقدمه في الدقيقة 65 من عرضية لاحمد فتحي قابلها البديل كريم ندفيد بتسديدة فارتدت الكرة من الدفاع لعبد الله السعيد المتواجد على حدود منطقة الجزاء فسددها صاروخية على يمين الحارس.

وتعددت هجمات الاهلي في الدقائق الاخيرة، فسدد مؤمن زكريا كرة علت العارضة بقليل، واتبعها عبد الله السعيد بفرصة اخطر من كرة رأسية انقذها عامر عامر.

ثم منح المدرب حسام البدري الفرصة للغائب منذ بداية الدوري مروان محسن الذي دخل بدل اجايي دون ان يطرأ بعدها اي تعديل على النتيجة.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- الاهلي &&&&&&&&&&&23 نقطة من 9 مباريات

2- مصر المقاصة &&&&&21 من 8

3- بتروجيت &&&&&&&&&19 من 9

4-&سموحة &&&&&&&&&&&18 من 9

5-&طلائع الجيش &&&&&&16 من 8

أهداف مباراة الأهلي والانتاج الحربي: