اكتفى نيس بالتعادل مع ضيفه باستيا 1-1 الاحد لكنه بقى في صدارة الدوري الفرنسي لكرة القدم في ختام المرحلة الرابعة عشرة.

واعتقد فريق المدرب السويسري لوسيان فافر الذي افتقد خدمات المهاجم الايطالي ماريو بالوتيلي بسبب الاصابة بعد ان غاب عن المرحلة السابقة ايضا بسبب الايقاف، انه في طريقه الى فوزه الثامن في 9 مباريات عندما تقدم منذ الدقيقة 11 عبر الحسن بليا الذي سجل هدفه الثامن في الدوري هذا الموسم بكرة رأسية اثر ركلة ركنية.

لكن صاحب الارض فشل بعدها في الوصول الى الشباك، ثم اهتزت شباكه في الشوط الثاني بهدف التعادل الذي سجله انزو كريفيلي بمساعدة من مدافع نيس مالانغ سار الذي حول الكرة في شباك فريقه (60).

سان جيرمان وليون

ورغم التعادل المخيب، خرج نيس من هذه المرحلة متصدرا بعدما تقدم بفارق نقطة على موناكو الذي سحق مرسيليا 4-صفر السبت، وعلى باريس سان جرمان الطامح الى لقب خامس على التوالي والذي حسم القمة مع مضيفه ليون 2-1.

وكالعادة، كان الاوروغوياني ادينسون كافاني نجم اللقاء وسجل هدفي فريقه (30 و81 من ركلة جزاء) رافعا رصيده الى 13 هدفا في صدارة ترتيب الهدافين، فيما سجل ماتيو فالبوينا (48) هدف ليون الذي تراجع الى المركز السابع.

سانت اتيان وانجيه&

وعاد سانت اتيان الى سكة الانتصارات التي حاد عنها لاربع مباريات على التوالي، وذلك بعدما حول تخلفه امام مضيفه انجيه الى فوز 2-1.

ووجد سانت اتيان القادم من تعادل وهزيمتين في المراحل الثلاث الاخيرة الى جانب تعادله في الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" على ارضه مع شالكه الالماني (صفر-صفر)، نفسه متخلفا منذ الدقيقة 18 بهدف سجله بيبي نيكولا لكن الغيني فلورنتان بوغبا، شقيق النجم الدولي الفرنسي ومانشستر يونايتد الانكليزي بول بوغبا، ادرك التعادل في بداية الشوط الثاني (59) قبل ان يخطف المغربي اسامة طنان هدف التقدم والفوز (78).

ورفع سانت اتيان الذي اكمل اللقاء في الثواني الاخيرة بعشرة لاعبين بعد طرد المغربي كيفن مالكيوت، رصيده الى 21 نقطة في المركز الثامن فيما تجمد رصيد انجيه عند 18 في المركز العاشر بعد تلقيه هزيمته السادسة هذا الموسم.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- نيس &&&&&&&&&&&&&&&&33 نقطة من 14 مباراة

2- موناكو &&&&&&&&&&&&&32 من 14

3- سان جرمان &&&&&&&&&&32 من 14

4- رين &&&&&&&&&&&&&&&&24 من 14

5- غانغان &&&&&&&&&&&&&23 من 14

&
أهداف مباراة نيس وباستيا:

&أهداف مباراة سان جيرمان وليون:

أهداف مباراة سانت اتيان وانجيه: