أشعل النبي شيت المنافسة على صدارة بطولة لبنان لكرة القدم بعدما أوقف صحوة مضيفه الأنصار وأسقطه 1-صفر الجمعة، على ملعب صيدا البلدي امام جمهور قليل، في افتتاح مباريات المرحلة العاشرة.

وقد تخدم النتيجة الصفاء الذي يأمل استعادة الصدارة عندما يواجه الاجتماعي السبت، وأيضا العهد والنجمة اذ يلتقيان في قمة مسمارية الأحد، فيما واصل الفريق البقاعي صيده للنقاط ليصعد الى المركز الثاني موقتا.

ودانت الأفضلية للأنصار وكان الأحسن انتشارا والأكثر تهديدا لمرمى الفريق البقاعي الذي اعتمد على المرتدات السريعة.

وسدد عبد الفتاح عاشور كرة قوية ارتدت من القائم الأيمن لمرمى الأنصار (23)، فيما تألق حارس النبي شيت حسن حسين بالتصدي لفرص "الأخضر" وأبرزها للعاجي كريست ريمي (29 و33) وعلاء البابا (39).

وفي الشوط الثاني، دفع مدرب الأنصار الصربي زوران بيسيتش بمحمود كجك لزيادة الفاعلية الهجومية، فيما أخرج نجم الفريق ربيع عطايا.

وصد القائم الأيمن لمرمى النبي شيت رأسية كجك (74)، وإزاء السيطرة الأنصار فضل مدرب النبي شيت محمود حمود الاعتماد على استراتيجيته المعهودة، وتمكن فريقه من تحقيق هدف الفوز في الدقيقة 88 عبر علي بزي الذي انفرد وسدد كرة زاحفة خادعة الى يسار حارس الأنصار حسن مغنية اثر تمريرة من السنغالي محمدو درامي.

وحقق التضامن صور فوزه الرابع هذا الموسم بتغلبه على ضيفه الاخاء الأهلي عاليه 2-صفر على ملعب صور البلدي أمام زهاء 500 متفرج.

واستغل سفير الجنوب عاملي الأرض والجمهور على أكمل وجه ليسيطر على اللقاء، وكانت الفرصة متاحة لافتتاح التسجيل للتضامن عندما احتسب له الحكم ماهر العلي ركلة جزاء اثر تعرض الفلسطيني وسيم عبد الهادي للعرقلة من حارس الاخاء الاهلي علي الحارس، إلا ان قائد التضامن رضا عنتر أهدرها حين نجح الحارس الجبلي بصدها من الزاوية اليمنى (15). وفي الدقيقة 36 افتتح التضامن التسجيل عبر محمد الفاعور الذي حول الكرة برأسه إلى الزاوية اليسرى لمرمى الاخاء الأهلي اثر ركلة حرة لعبها رضا عنتر عن الجهة اليسرى.

وتابع التضامن افضليته في الشوط الثاني، ونقصت صفوف الفريق الجبلي بطرد لاعبه البرتغالي ايليو مارتينيز بعدما اعتدى بالضرب على بلال حاجو، واستغل أصحاب الأرض النقص العددي لدى الخصم وسجلوا الهدف الثاني في الدقيقة 76 عبر الفاعور أيضا من تسديدة مميزة من خارج منطقة الجزاء الى المقص الأيسر لمرمى الحارس اثر تمريرة من عنتر أيضا.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- العهد 17 نقطة من 9 مباريات

2- النبي شيت 17 من 10

3- الصفاء 16 من 9

4- الانصار 15 من 9

5- السلام 15 من 9