هاجم مدرب ليفربول الانكليزي لكرة القدم الالماني يورغن كلوب اللاعبين الدوليين السابقين الشقيقين غاري وفيل نيفيل بسبب انتقادهما لحارسه ومواطنه لوريس كاريوس على خلفية الاخطاء المكلفة التي يرتكبها مع "الحمر".

واستغل كلوب المؤتمر الصحافي الذي عقده عشية لقاء ميدلزبره الاربعاء في المرحلة السادسة عشرة من الدوري الممتاز، ليذكر الشقيقين انهما كانا في يوم من الايام لاعبين ايضا "ويبدو انهما لا يذكران بتاتا كيف يشعر اللاعب عندما يتعرض للانتقادات".

وكان غاري نيفيل انتقد كاريوس، القادم هذا الموسم من ماينتس الى ليفربول، بعد الهزيمة التي تلقاها النادي الاحمر الاحد الماضي ضد بورنموث لانه كان السبب في الهدف الرابع الذي سجله الاخير عبر الهولندي نايثن اكي في الثواني الاخيرة.

كما أدى كاريوس دورا الاحد في التعادل المخيب لفريقه امام ضيفه وست هام يونايتد (1-1) بعدما اخفق في التعامل مع ركلة حرة من الفرنسي ديميتري باييت الذي ادرك التعادل لفريقه بعدما كان ليفربول متقدما، على غرار المرحلة السابقة ضد بورنموث حين تقدم 2-صفر و3-1 قبل ان يخسر 3-4.

واعتبر غاري نيفيل ان كاريوس اصبح مصدر قلق بالنسبة لزملائه المدافعين، ورد عليه الحارس الالماني في مقابلة ذكر خلالها بان لاعب مانشستر يونايتد السابق فشل في تجربته التدريبية مع فالنسيا الاسباني، قائلا: "كان مدربا لفترة وجيزة جدا والان عاد مجددا ليلعب دور الخبير".

وهب فيل للدفاع عن شقيقه خلال برنامج تلفزيوني، حيث نصح الحارس بالقول: "من الافضل له ان يبقي فمه مغلقا وان يقوم بعمله".

ورد كلوب في مؤتمره الصحافي الاثنين بالقول "ان المحللين ومعظمهم من اللاعبين السابقين، نسوا تماما كيف يكون شعور اللاعب عندما يتعرض للانتقادات. اتحدث بشكل خاص عن الشقيقين نيفيل".

اضاف "من كان مدربا (في اشارة الى غاري)، من المفترض به ان يعلم بان الانتقاد المبالغ به لا يساعد على الاطلاق"، مضيفا "لكنه ليس مهتما بمساعدة لاعب من ليفربول (نظرا للخصومة مع فريقه السابق يونايتد)، وبامكاني تفهم ذلك، الا ان ذلك يجعل الامور التي يقولها مجافية للمنطق".

ووصل الامر بكلوب الى الانتقاد المهني اللاذع حين قال: "اظهر بانه عانى في مهمة الحكم على لاعبيه حين كان مدربا، فلماذا يسمح له بالتحدث عن اللاعبين على شاشات التلفزة؟".

اما بشأن كاريوس وامكانية فقدانه مركزه كالحارس الاساسي لصالح البلجيكي سيمون ميونيوليه، فآثر كلوب عدم التطرق الى الأمر.

وقال "لست مهتما على الاطلاق بصناعة العناوين (الصحف)، وبالتالي بامكانكم كتابة ما تريدونه. مهمتي الاولى هي حماية اللاعبين قدر المستطاع، لكنني لست على ارض الملعب وليس بامكاني مساعدتهم (في اتخاذ القرارات داخل الملعب)".

وختم كلوب مؤتمره بهجوم اخر على غاري نيفيل الذي يستخدم مواقع التواصل الاجتماعي بشكل مكثف، قائلا "بالمناسبة، بامكانكم ان تقولوا له باني لا استخدم تويتر، وبالتالي اذا اراد ان يوجه لي رسالة فتويتر لن يساعده في ذلك".