اعتبر مدرب نادي مانشستر يونايتد الانكليزي، البرتغالي جوزيه مورينيو ان استبعاد المهاجم السويدي زلاتان ابراهيموفيتش من التشكيلة الاساسية "مستحيل" حاليا نظرا للاداء الذي يقدمه.

وسجل المهاجم (35 عاما) 14 هدفا في مختلف المسابقات، في موسمه الاول مع "الشياطين الحمر" قادما من باريس سان جرمان. كما خاض "ايبرا" العدد الاكبر من المباريات مقارنة مع زملائه في الفريق (24 مباراة من اصل 26)، وسيلعب اساسيا مجددا في مواجهة وست بروميتش البيون السبت في الدوري الممتاز.

وقال مورينيو في مؤتمر صحافي عشية المباراة "من شبه المستحيل عدم اشراك ايبرا. انه لاعب خارق وسيلعب غدا قبل ان يخلد للراحة لمدى اسبوع نظرا لعدم خوض الفريق اي مباراة".

وتابع "لم افاجأ اطلاقا، كنت متاكدا انه من الناحية البدنية يستطيع الصمود لكن بطبيعة الحال فهو لا يستطيع خوض 60 مباراة".

واوضح "يتعين علي اراحته من وقت الى اخر. كان موقوفا ضد ارسنال وبالتالي لم يخض المباراة. كما اجلسته على مقاعد البدلاء في بعض مباريات الدوري الاوروبي وفي كأس الرابطة ضد نورثامبتون".

وختم قائلا "انه رأس الحربة الوحيد في الفريق ونحن في حاجة اليه خصوصا بالطريقة التي نلعب فيها".

واشاد مورينيو باللاعب الذي ترافق واياه ايضا في صفوف انتر ميلان الايطالي سابقا، معتبرا انه "قدوة في كل شيء وعندما يكون في فريقك الى جانب مايكل كاريك الذي يبلغ ايضا الخامسة والثلاثين، فهذا امر رائع للشبان".

ويواجه مانشستر صعوبات كبيرة في الدوري الممتاز اذ يحتل المركز السادس خلف تشلسي وارسنال وليفربول ومانشستر سيتي وتوتنهام، وانتعش قليلا الاحد بفوزه على الاخير بعد سلسلة من التعادلات.