تغيب مباريات القمة عن المرحلة السادسة عشرة من بطولة الكويت في كرة القدم والتي تفتتح الخميس بلقاءي القادسية مع اليرموك، والكويت مع النصر.
&
ويلعب &الجمعة الفحيحيل مع الجهراء، وكاظمة مع خيطان، والسبت المقبل المقبل العربي مع الساحل، والسالمية مع الصليبخات.
&
في المباراة الاولى، يعتبر السالمية المتصدر برصيد 37 نقطة مرشحا لتجاوز عقبة ضيفه الصليبخات الثامن ب13 نقطة.
&
ويدرك مدرب السالمية سلمان عواد بأنه لا مجال أمام فريقه لاضاعة النقاط امام الصليبخات اذا ما اراد الاستمرار في الصدارة ومواصلة المسيرة نحو انتزاع لقب الدوري واضافته بالتالي الى كأس ولي العهد التي حققها الشهر الماضي على حساب الكويت 1-صفر في المباراة النهائية.
&
ويدخل السالمية المباراة بعد فوزه الكبير على كاظمة 4-2 وهو لم يضم الى صفوفه اي لاعب في فترة الانتقالات الشتوية.
&
من جهته، تعادل الصليبخات في المرحلة الماضية مع الفيحيحل 2-2 وقد ضم الى صفوفه في الاونة الاخيرة ثلاثي النصر احمد ناصر ودغيم الرشيدي وفهد نايف.
&
معلوم ان السالمية تغلب على الصليبخات 4-2 ذهابا.
&
وفي المباراة الثانية، لن يجد القادسية اي صعوبة في تجاوز اليرموك.
&
ويحتل القادسية المركز الثاني برصيد 35 نقطة وهو قادم من فوز كبير على الساحل 4-1 علما بان اهدافه الاربعة حملت توقيع بدر المطوع.
&
وعانى القادسية الامرين في الموسم الراهن، فبعد ان بدأ الموسم بقيادة المدرب راشد بديح، قامت ادارته بإقالة الاخير وعينت مكانه الكرواتي داليبور ستاركيفيتش (40 عاما)، ثم بدأ تململ اللاعبين المحترفين الافارقة الثلاثة الغيني سيدوبا سامواه والغاني رشيد سومايلا والكونغولي دوريس سالامو بسبب التأخر في سداد المستحقات المالية، ما اضطر الفريق الى خوض عدد من المباريات من دونهم قبل ان تحصل تسوية، فجرى التخلي عن سالامو المنتقل الى العربي مقابل ضم الكرواتي ايفان بييليتش من الفحيحيل.
&
من جانبه، خسر اليرموك في المرحلة الماضية امام الشباب بهدفين علما بانه يشغل المركز الثاني عشر قبل الاخير بعشر نقاط وقد استغل فترة الانتقالات الشتوية للحصول على خدمات التونسي سمير العروسي القادم من البنزرتي.
&
يذكر ان القادسية فاز على اليرموك 1-صفر ذهابا.
&
وفي المباراة الثالثة، يلتقي الكويت حامل اللقب مع النصر الثالث عشر الاخير.
&
وكان الكويت استراح في المرحلة السابقة علما انه يشغل المركز الثالث حاليا برصيد 32 نقطة مع مباراة اقل من القادسية والسالمية.
&
وفي مقابل تخليه عن البرازيلي روجيريو دي اسيس كوتينيو لصالح الوصل الاماراتي بالاعارة حتى نهاية الموسم الحالي، ضم الكويت كلا من المغربي ياسين الصالحي من الرجاء البيضاوي والاردني حمزة الدردور من الفيصلي السعودي وذلك سعيا منه لاستعادة الصدارة التي خسرها لصالح السالمية.
&
اما النصر، الذي خسر ذهابا امام الكويت 1-6، فيحتل المركز الثالث عشر الاخير برصيد 6 نقاط وهو قادم من خسارة امام النصر بهدف، وقد عمد الى ابرام تعاقدات عدة في الاونة الاخيرة ابرزها ضمه العاجي ياو جيان ستيفاني.
&
وفي المباراة الرابعة، يبدو العربي مرشحا لتخطي الساحل.
&
ويحتل العربي المركز الرابع برصيد 28 نقطة، وهو قادم من فوز كبير على الجهراء 4-صفر.
&
وبعد ان بدأ الموسم بأربعة محترفين هم البرازيلي تياغو كويروزبيزيرا والجزائريان اكرم جحنيط وكريم مطمور والسوري فراس الخطيب، وجد العربي نفسه مع انتصاف الدوري بأجنبي واحد هو الخطيب، الامر الذي دفع الادارة الى التعاقد مع السلوفيني ايفان جيانوفيتش، والغامبي ابريما سونا وسالامو القادم من القادسية.
&
ويأمل العربي بقيادة مدربه الصربي بوريس بونياك الى تعويض تنازله عن لقب كأس ولي العهد وتراجع حظوظه في انتزاع لقب الدوري عبر التركيز على احراز كأس الامير لانقاذ موسمه. من جهته، يحتل الساحل المركز التاسع برصيد 13 نقطة وهو قادم من خسارة كبيرة امام القادسية 1-4.
&
يذكر ان العربي فاز على الساحل 5-1 في جولة الذهاب.
&
وفي المباراتين الاخريين، يلعب الفحيحيل السابع برصيد 15 نقطة مع الجهراء الحادي عشر برصيد 11 نقطة (1-2 ذهابا)، وكاظمة الخامس برصيد 23 نقطة مع خيطان السادس برصيد 17 نقطة (2-صفر ذهابا)، علما ان الشباب يستريح في هذه المرحلة.
&