على الرغم من تفضيل النجم البرازيلي المخضرم رونالدينيو لثلاثي برشلونة الإسباني المرعب، المكون من الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار والأوروغوياني لويس سواريز، الملقب بـ MSN، على ثلاثي ريال مدريد المكون من البرتغالي كريستيانو رونالدو والويلزي غاريث بيل والفرنسي كريم بنزيمة، الملقب بـ BBC، إلا أن نجم الفريق الكاتالوني السابق، لا يرى بأن ثلاثي برشلونة هو الأفضل في التاريخ.

وفي سياق رده على سؤال بخصوص المقارنة بين الثلاثي الهجومي لبرشلونة والثلاثي الهجومي لريال مدريد، قال الساحر البرازيلي ف مقابلة مع راديو "كادينا سير" الإسباني: "أعتقد أن ثلاثية ميسي، نيمار وسواريز هي الأفضل في العالم حالياً، ولكنني لا أراها الأفضل في التاريخ، فعلى سبيل المثال، كنت ألعب بجوار الثلاثي لودوفيك جولي، هنريك لارسون وصامويل إيتو".

من جانب آخر تطرق رونالدينيو للحديث عن التقارير التي راجت في الأيام الأخيرة، حول إمكانية انتقال مواطنه نيمار من الفريق الكاتالوني إلى الغريم التقليدي ريال مدريد، حيث تشير التقارير إلى أن النادي الملكي أبدى استعداده لدفع قيمة الشرط الجزائي في عقد اللاعب ومنحه راتبا سنويا كبيرا، مقابل الظفر بخدماته خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

ونصح رونالدينيو مواطنه نيمار باتخاذ القرار الذي يميل إليه قلبه، حتى لو كان هذا يعني انتقاله مع برشلونة لعدوه اللدود ريال مدريد، وقال في هذا الصدد: "انتقال نيمار للريال؟ أريده فقط أن يكون سعيداً، فهو صديقي، ولو كان الأمر راجع إلي لطالبته بالاستمرار في برشلونة وصناعة التاريخ هناك، ولكنني لن أطالبه لا بالبقاء ولا بالرحيل، بل سأطلب منه فقط أن يستمع إلى ما يمليه عليه قلبه وما يجعله سعيداً".

وأضاف "لا يمكن تقديم النصائح في مثل هذا الأمر الشخصي، فالسعادة تختلف من شخص لآخر، وما هو جيد بالنسبة لشخص ما قد يكون سيئاً بالنسبة لغيره والعكس صحيح".

وفي رده على سؤال بخصوص تشابه الموقف الذي مر به مع موقف نيمار، حيث كان رونالدينيو قريباً من الانتقال لريال مدريد عام 2003 قادماً من باريس سان جيرمان الفرنسي، قبل أن يقرر في النهاية أن يلعب لبرشلونة، قال: "لقد كانت الظروف مختلفة بعض الشيء، فقد تلقى أخي الكثير من المكالمات وتحدث مع بعض المسؤولين، ولكن حمداً لله أنني قد اخترت الانتقال لبرشلونة في نهاية المطاف".

&