قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

&نشرت صحيفة " سبورت " الإسبانية تقريراً مميزًا تقارن فيه حصيلة الإنجازات التي حققها نجما برشلونة، المهاجمان الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار دا سيلفا بعد بلوغهما سن الـ 24 عاماً.

وجاء تقرير الصحيفة بمناسبة احتفال نيمار بعيد ميلاده الـ 24 في الخامس من شهر فبراير الجاري، بينما بلغ ميسي هذا السن في الـ 24 من شهر يونيو من عام 2011.
&
وتكشف الأرقام التي اوردها التقرير أن ميسي حقق حصيلة فنية من الألقاب والبطولات والجوائز الفردية أفضل من تلك التي حققها نيمار، وهو ما يؤكد بوجود فوارق كثيرة بين الدولي الأرجنتيني ونظيره البرازيلي.
&
ففي سن الـ 24 عاماً، نجح ميسي في إحراز 17 لقبًا مع برشلونة والمنتخب الأرجنتيني مقابل 14 لقبًا فقط لنيمار مع ناديه السابق نادي سانتوس البرازيلي وبرشلونة والمنتخب البرازيلي.
&
على الصعيد الجماعي
&
فميسي توج مع برشلونة خمس مرات بلقب الدوري الإسباني أعوام 2005 و 2006 و 2009 و 2010 و 2011 ، كما توج بلقب كأس الملك مرة واحدة في عام 2009 ، بالإضافة إلى فوزه بلقب دوري أبطال أوروبا ثلاث مرات، وبلقب السوبر لإسباني أربع مرات، إلى جانب حصوله على لقب وحيد في بطولة السوبر الأوروبي، كما نال لقب مونديال الاندية مرة واحدة.&
&
اما مع منتخب بلاده فنال ميسي في سن الـ 24 عاماً ، لقب كأس العالم تحت 20 عاماً، والتي اقيمت منافساتها في هولندا، بالإضافة إلى تتويجه بذهبية أولمبياد بيكين في عام 2008.
&
اما نيمار الذي لعب لسانتوس البرازيلي وبرشلونة الإسباني منذ عام 2013 ، فقد توج بلقب الدوري البرازيلي ثلاث مرات&مع سانتوس، ومرة واحدة بلقب الدوري الإسباني مع برشلونة، كما فاز بلقب الكأس مرتين ، الأولى كانت في البرازيل والثانية في البرازيل، إضافة إلى تتويجه بلقب دوري أبطال أوروبا والسوبر الإسباني والسوبر الاوروبي &بواقع مرة واحدة لكل بطولة ، كما نجح في تحقيق لقب مونديال الأندية الموسم المنصرم ضمن صفوف البارسا .
&
كما حقق نيمار مع ناديه السابق نادي البرازيلي لقب كأس اللبرتادوريس في أميركا الجنوبية عام 2011، والبطولة التي تماثل في قيمتها القارية دوري ابطال أوروبا، كما حقق أيضا كأس أبطال كؤوس أميركا اللاتينية ، إضافة إلى فوزه مع منتخب بلاده بلقب كوبا اميركا تحت 20 عاماً، أما المنتخب الأول فقد نال كأس بطولة القارات عام 2013.
&
على الصعيد الفردي
&
وعلى المستوى الفردي يتفوق ميسي على نيمار ، ذلك ان النجم الأرجنتيني في سن الـ 24 عاماً ، كان قد احرز جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم مرتين في عامي 2009 و 2010 ، بينما لم ينلها نيمار حتى الآن ، كما توج ميسي بلقب لاعب العام من&" فيفا " عام 2009.
&
ويتفوق نيمار على ميسي من حيث عدد المباريات التي خاضها والأهداف التي سجلها، فالبرازيلي في سن الـ 24 عاماً ، لعب مع سانتوس و برشلونة 345 مباراة مسجلاً 211 هدفاً، في وقت لعب الارجنتيني بألوان البارسا في نفس السن ما يصل إلى &269 مباراة مسجلاً 180 هدفًا.&
&
ومع المنتخب لعب نيمار حتى الآن 69 مباراة مسجلاً 46 هدفًا، بينما لعب ميسي مع التانغو حتى عام 2011 ما يصل إلى 57 مباراة ، لكنه سجل خلالها 17 هدفاً فقط.
&
هذا وعزز ميسي رصيده الشخصي ورصيد فريقه برشلونة بألقاب وبطولات وجوائز عديدة بين سن الـ 24 و 28 ، وذلك بتتويجه بجميع الألقاب والجوائز الممكنة، غير ان رصيده لا يزال كما هو مع منتخب بلاده ، أما نيمار فيرشحه الخبراء لخلافة ميسي في منصات التتويج الجماعية والفردية بعد اعتزال البرغوث الأرجنتيني .
&