&رشحت صحيفة " الدايلي ميل " البريطانية خمسة مدافعين لخلافة جون تيري كمتوسط دفاع لفريق تشيلسي بداية من الموسم القادم 2016-2017 بعد قرار إدارة النادي بإنهاء ارتباطها مع اللاعب المخضرم و رفضها تمديد عقده لموسم آخر بسبب تقدمه في العمر.

وبحسب تقرير للصحيفة، فإن المدافعين الخمسة يتمتعون بنفس القدرات الفنية التي يتمتع بها تيري وبإمكان أي منهم التألق مع البلوز، نظراً لما يقدمونه من أداء فني كبير مع فرقهم الحالية، حيث لا تحتاج مستوياتهم إلى جهد كبير من أجل الوقوف عليها.
&
المرشح الأول هو الفرنسي رافائيل فاران صاحب الـ 22 عاماً، والذي يلعب حالياً للصفوف ريال مدريد الإسباني، حيث يبلغ سعره في سوق انتقالات اللاعبين ما يقارب 35 مليون جنيه استرليني.&
&
ولا يزال عقد فاران مع الميرنغي مستمرًا لأعوام، مما يجعل رحيله من مدينة مدريد والانتقال إلى لندن ليس بالامر السهل، خاصة في ظل تمسك رئيس النادي الملكي فلورنتينو بيريز به ، إذ يراه قائدًا للفريق في المواسم المقبلة .
&
المرشح الثاني هو الإنكليزي جون ستونس نجم ايفرتون الإنكليزي و صاحب الـ 21 عاماً، والذي يصل سعره في بورصة اللاعبين إلى 40 مليون باوند .
&
وجاء ترشيح ستونس بعدما فرض نفسه واحداً من أفضل المدافعين في مركزه في بطولة البريمرليغ الإنكليزية مع فريقه، وهو ما سيجعل البلوز يجد صعوبة كبيرة في انتدابه خاصة ان مانشستر يونايتد هو الآخر يريد نفس اللاعب &لتعزيز خطه الخلفي .
&
المرشح الثالث هو البرازيلي ماركينوس نجم باريس سان جيرمان الفرنسي صاحب الـ 21 عاماً، والذي يبلغ سعره في سوق اللاعبين 35 مليون جنيه استرليني.&
&
وقد سبق لتشيلسي أن حاول التعاقد معه غير أن إدارة بطل الدوري الفرنسي رفضت التخلي عنه في انتظار تغيير معطيات السوق حتى نهاية الموسم الجاري.
&
رابع المرشحين هو الأوروغوياني دييغو غودين نجم اتلتيكو مدريد الإسباني صاحب الـ 30 عاماً، والذي يصل سعره في سوق الانتقالات ما يقارب 30 مليون باوند، وذلك بالنظر إلى ما يقدمه من مستويات لافتة منذ أعوام، جعلت إدارة الروخي بلانكوس ومدربه الارجنتيني دييغو سيميوني يتمسكان به و يمددان عقد إقامته في الفيسنتي كالديرون، غير ان العلاقات الجيدة التي تربط الناديين بإمكانها تسهيل انتقاله إلى لندن في الميركاتو الصيفي القادم.
&
أما المرشح الخامس والأخير فهو الألماني ماتس هوملز نجم نادي بروسيا دورتموند الألماني، وصاحب الـ 27 عاماً، والذي يصل سعره في بورصة الملاعب إلى 20 مليون باوند .
&
ومن الناحية القانونية،&يعتبر مدافع المانشافت أسهل صفقة للبلوز، على اعتبار ان عقده مع دورتموند ينقضي في شهر يونيو من عام 2017 ، بعدما قرر اللاعب خوض تجربة جديدة ستكون على الأرجح خارج ألمانيا، غير ان رغبة البلوز ستصطدم &برغبة أندية أوروبية عديدة ، تتطلع للتعاقد معه بالنظر إلى قيمته وقامته الفنية كمدافع من الطراز العالمي.
&