&ستكون لندن وتورينو على موعد مع الاثارة والتشويق غدا الثلاثاء عندما يحل برشلونة الاسباني حامل اللقب ضيفا على ارسنال الانكليزي فيما يتواجه وصيفه يوفنتوس الايطالي مع ضيفه بايرن ميونيخ الالماني، وذلك في ذهاب الدور الثاني من مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم.

على "ستاد الامارات"، يقف برشلونة مجددا بين ارسنال وحلم احراز اللقب القاري العريق للمرة الاولى في تاريخه عندما يحل ضيفا عليه في مباراة نارية نظرا الى المستوى الذي يقدمه الطرفان هذا الموسم.
&
وسبق لبرشلونة ان حرم ارسنال من اللقب بالفوز عليه في نهائي 2006 (2-1) ثم اقصاه من الدور ربع النهائي عام 2010 حين تعادلا ذهابا في لندن 2-2 وفاز النادي الكاتالوني ايابا 4-1 بفضل رباعية لنجمه الارجنتيني ليونيل ميسي، ومن الدور الثاني عام 2011 حين فاز الفريق اللندني ذهابا على ارضه 2-1 قبل ان يخسر ايابا 1-3.
&
ويأمل فريق المدرب الفرنسي ارسين فينغر ان يسترد اعتباره امام العملاق الكاتالوني من اجل بلوغ الدور ربع النهائي للمرة الاولى منذ 2010 لكن المهمة ستكون صعبة بالتأكيد خصوصا ان فريق المدرب لويس انريكي الذي سجل مرتين في شباك "المدفعجية" عندما التقى الطرفان في دور المجموعات لموسم 1999-2000 (تعادلا 1-1 في كامب نو وفاز برشلونة على ويمبلي 4-2)، يقدم مستوى رائعا وهو قادم من فوزه الثامن على التوالي في الدوري المحلي، معززا بذلك رقمه القياسي بالمحافظة على سجله الخالي من الهزائم للمباراة الثانية والثلاثين على التوالي، محطما رقم الايطالي كارلو انشيلوتي مع ريال مدريد.
&
وفي المقابل، يدخل ارسنال الذي ينافس بقوة على لقب الدوري المحلي حيث يتخلف بفارق نقطتين عن ليستر سيتي المتصدر، الى موقعة الثلاثاء بمعنويات مهزوزة بعض الشيء لانه سيضطر الى خوض مباراة معادة مع هال سيتي من الدرجة الاولى بعد اكتفائه بالتعادل مع الاخير على ستاد الامارات صفر-صفر السبت في الدور ثمن النهائي من مسابقة الكأس المحلية التي توج بلقبها في الموسمين الاخيرين.
&
ويدرك فينغر صعوبة المهمة التي تنتظر فريقه في ظل وجود الثلاثي القاتل ميسي والاوروغوياني لويس سواريز والبرازيلي نيمار في صفوف الضيف الكاتالوني.
&
"نحتاج لنكون اكثر فعالية في الربع الاخير من الملعب لانه اليوم (السبت) سيطرنا على الكرة بنسبة 70% وهذا الامر لن يتاح لنا في مباراة الثلاثاء"، هذا ما قاله فينغر، مضيفا: "بدأنا المباراة (ضد هال سيتي) كمرشحين لتحقيق الفوز لكن الامر لن يكون كذلك مساء الثلاثاء. نحتاج الى الكثير من التعاضد في مباراة الثلاثاء لاننا مجبرون على الدفاع بشكل جيد، نحن ندرك هذا الامر، والاستفادة على اكمل وجه من الكرات التي تكون معنا، وهذا ما لم نفعله (ضد هال سيتي)".
&
وسيعود الى ارسنال الذي يخوض الدور الثاني للموسم السادس عشر على التوالي، لاعب وسطه الالماني مسعود اوزيل الذي كان من بين تسعة تعديلات اجراها فينغر على التشكيلة التي واجهها فيها هال سيتي، وذلك بعد تعافيه من الانفلونزا.
&
وسيحاول ارسنال جاهدا الوقوف في وجه مد الفريق الكاتالوني الذي ينافس على كافة الجبهات، كما كانت حاله الموسم الماضي حين احرز الثلاثية، اذ يتصدر الدوري بفارق 8 نقاط عن اقرب ملاحقيه اتلتيكو مدريد و9 عن غريمه الازلي ريال مدريد الثالث، كما بلغ نهائي مسابقة الكأس حيث سيتواجه مع اشبيلية.
&
وفي حال تمكن برشلونة من تجديد تفوقه على ارسنال فسيبلغ الدور ربع النهائي للموسم التاسع على التوالي.

- بايرن يعود الى تورينو بذكريات جميلة -
&
وفي الموقعة الثانية، يعود العملاق البافاري بايرن ميونيخ الى تورينو بذكريات جميلة اذ مر الى ملعب يوفنتوس في طريقه الى الفوز بلقبه الخامس والاخير عام 2013.
&
وفاز بايرن حينها ذهابا على "اليانز ارينا" 2-صفر ثم جدد الفوز على "السيدة العجوز" في تورينو بالفوز على بطل ايطاليا 2-صفر ايضا.
&
وستكون المباراة مميزة بالنسبة للاعبي بايرن التشيلي ارتورو فيدال والفرنسي كينغزلي كومان اذ ستجمعهما بالفريق الذي تركاه الصيف الماضي من اجل الالتحاق بالعملاق البافاري الذي يخوض مواجهته الثانية مع "بيانكونيري" في الادوار الاقصائية بعد عام 2013، كما يضم المضيف الايطالي لاعب بايرن السابق الكرواتي ماريو ماندزوكيتش.
&
ويدخل بايرن الى اللقاء بمعنويات جيدة بعد فوزه على دارمشتات 3-1 في الدوري المحلي، وذلك خلافا ليوفنتوس الذي اصبحت صدارته مهددة بعد اسبوع فقط على تربعها عليها بسبب اكتفائه بالتعادل السلبي مع بولونيا.
&
وحذر نجم بايرن توماس مولر رفاقه في الفريق بان مباراة الثلاثاء مختلفة تماما على لقاء دارمشتات حيث سيطر فريقه على الكرة بنسبة 80% وسدد على المرمى في 36 مناسبة، وهو قال بهذا الصدد: "مباراة (السبت) ليس لها اي علاقة بيوفنتوس، نحن سعداء وحسب بالفوز الذي حققناه والنقاط الثلاث التي حصلنا عليها".
&
وواصل: "يجب ان نضيق المساحات بشكل افضل وان لا نسمح لهم بالحصول على الكثير من الفرص".
&
ويسعى يوفنتوس الى المحافظة على سجله القاري الخالي من الهزائم على ارضه للمباراة السابعة عشرة على التوالي وتحديدا منذ خسارته عام 2013 امام بايرن بالذات، ومن المتوقع ان يستعيد خدمات ماندزوكيتش الذي غاب عن الفريق لثلاثة اسابيع بسبب الاصابة.
&
وتحدث الظهير الفرنسي المخضرم باتريس ايفرا عن اهمية الدور الذي يمكن ان يلعبه ماندزوكيتش في لقاء الثلاثاء، قائلا: "جميع اللاعبين مهمون لكن عندما يكون هناك احدهم لعب سابقا لمصلحة الفريق الاخر، فعادة ما يخوض اللقاء بدوافع مختلفة هنا جميعا، ولن نتجاهل هذا الواقع".
&
وواصل: "يريد ايذاء بايرن وسيكون اكثر تعطشا منا نحن".