&يلتقي القادسية حامل اللقب مع كاظمة الثلاثاء في قمة الدور ربع النهائي من بطولة كأس أمير الكويت في كرة القدم

يفتتح ربع النهائي الذي يقام من مباراة واحدة الاثنين، فيلعب الكويت مع خيطان، والعربي مع اليرموك، على ان يلتقي بعد غد ايضا الجهراء مع السالمية وصيف البطل.
&
وتأهل مباشرة الى هذا الدور كل من الكويت والعربي والجهراء والقادسية وكاظمة والسالمية بعد احتلالها المراكز من الاول الى السادس في دوري الموسم الماضي، فيما بلغه اليرموك وخيطان اثر تجاوزهما الادوار التمهيدية، قبل ان تفصل القرعة بين هذه الفرق.
&
&في المباراة الاولى، يبدو القادسية مرشحا لتجاوز كاظمة على الورق خصوصا انه يتصدر ترتيب الدوري برصيد 50 نقطة فيما يشغل كاظمة المركز الرابع برصيد 31 نقطة، كما ان الاداء الرائع الذي قدمه الاول امام الصليبخات في المرحلة الاخيرة وفوزه بخماسية نظيفة يمنحانه أرضية صلبة للانطلاق منها نحو التأهل، بيد ان كاظمة حقق هو الاخر نتيجة مشجعة تمثلت في فوزه على العربي 3-صفر وانتزاعه المركز الرابع منه.
&
كما ان على القادسية ان يخشى من كاظمة الذي سبق ان اخرجه من الدور نفسه لبطولة كأس ولي العهد في الموسم الحالي بفوزه عليه 4-3 بعد ان بقي الاول متقدما 2-صفر حتى الدقائق الاخيرة من الشوط الثاني قبل ان يخطف الثاني هدفين ويفرض شوطين اضافيين اضاف خلالهما هدفين مقابل هدف لخصمه الذي كان مرشحا بامتياز للتأهل.
&
ولا يخفى عن بال القادسية ان كاظمة نجح في تحقيق المفاجأة قبل اشهر عندما اسقط الكويت القوي 2-1 في نهائي بطولة كأس الاتحاد التنشيطية.
&
ولا يعاني القادسية من غيابات بل ان صفوفه التي تزخر بالاسماء اللامعة تعززت بعودة حسين فاضل من فترة احتراف في الوحدة الاماراتي وحمد امان بعد انقطاع طويل عن التمارين.
&
&من جهته، يسعى كاظمة الى تجهيز محمد الداوود الذي يعاني من اصابة في الركبة لكن مشاركته امام القادسية تبدو شبه مستحيلة، فيما تأكد غياب يوسف ناصر بسبب الايقاف المفروض عليه من الادارة الجديدة للفريق.
&
وفي المباراة الثانية، ينتظر الكويت بطل الدوري وصاحب المركز الثاني حاليا اختبار معقد امام خيطان المتطور هذا الموسم والذي يشغل المركز السادس في الدوري.
&
الكويت قادم من تعادل مخيب مع السالمية 1-1 في الدوري فيما استراح خيطان في المرحلة السابقة، الامر الذي منح لاعبيه قسطا اضافيا من الراحة.
&
يذكر ان خيطان بدأ رحلته في مسابقة الموسم الراهن من المرحلة التمهيدية الثالثة حيث تغلب على النصر 1-صفر.
&
وفي المباراة الثالثة، يسعى السالمية الى المضي قدما نحو لقبه الثاني في الموسم بعد ان سبق له التتويج بكأس ولي العهد على حساب الكويت 1-صفر، الا ان عليه في البداية تخطي عقبة الجهراء الذي لا يشكل تهديدا جديا لأطماعه.
&
فالسالمية يشغل المركز الثالث في الدوري وهو قادم من تعادل مع الكويت 1-1 بعد ان سقط قبلها بأيام امام القادسية برباعية نظيفة.
&
اما الجهراء، ثالث دوري الموسم الماضي، فهو قادم من تعادل صعب مع الشباب 2-2 انتزعه في الدقائق الاخيرة بعد ان كان متأخرا بهدفين، وهو يشغل المركز العاشر في سلم الترتيب.
&
وقال مدرب السالمية سلمان عواد انه يحسب الف حساب للجهراء معتبرا ان الاخير سيكون لديه الحافز للظهور بصورة ايجابية بغية محو النتائج السلبية التي حققها في الاونة الاخيرة.
&
يذكر ان عواد تألق لاعبا في صفوف الجهراء لسنوات طويلة.
&
وحصل السالمية على دفعة معنوية بعد ان بات الاردني عدي الصيفي جاهزا للمشاركة في المباراة اثر شفائه من الاصابة، فيما يستمر غياب فهد المجمد ومحمد الظفيري.
&
وفي المباراة الرابعة، لن يألو العربي جهدا في سبيل استكمال مسيرته في كأس الامير وصولا الى منصة التتويج بغية انقاذ موسمه الفاشل حتى الساعة بعد ان فقد حظوظه في الدوري وتنازل عن لقب كأس ولي العهد.
&
ويملك العربي، خامس الدوري، حظوظا قوية لبلوغ نصف النهائي اذ يلتقي اليرموك، صاحب المركز الحادي عشر، والذي فاز في المرحلة التمهيدية الثانية من المسابقة على الفحيحيل 1-صفر وفي الثالثة على الصليبخات 1-صفر ايضا، وهو قادم من تعادل سلبي في الدوري مع الساحل.
&
وسيفتقد العربي في اللقاء الى كل من علي مقصيد ومحمد البذالي واحمد ابراهيم للاصابة ومحمد جراغ الذي لم يتدرب منذ فترة.
&
وقال المدرب الصربي بوريس بونياك بأن الخسارة الثقيلة امام كاظمة تعود الى اخطاء فردية من اللاعبين، مشددا في الوقت ذاته على انه لا خلل في تطبيق الجانب التكتيكي، وتابع: "خلال التدريبات اليومية، يسير كل شيء حسب الاصول، لكن كل ذلك يختفي في المباريات".
&
واكد صعوبة مواجهة اليرموك وقال: "بالطبع لن تكون اختبارا سهلا. مباريات الكؤوس لا تعترف بالتاريخ. تعترف فقط بمن يقاتل للتأهل". من جهته، قال مدرب اليرموك الاسباني لويس مانديل ان العربي فريق كبير ولديه قاعدة جماهيرية واسعة "لكن ذلك لا يعني بأننا سندخل المباراة من اجل المشاركة فقط بل نسعى الى بلوغ الدور نصف النهائي مثل ما حدث في الموسم الماضي"، مشيرا الى ان فريقه لا يعاني من اي غيابات سواء لجهة الاصابات او الايقافات.
&
ويحمل القادسية الرقم القياسي في عدد مرات التتويج باللقب (16 لقبا) متقدما على العربي (15 لقبا) والكويت (10 القاب) وكاظمة (7 القاب) والسالمية (لقبان) واليرموك (لقبان) والفحيحيل (لقب واحد).
&
&وكانت المباراة النهائية من نسخة الموسم الماضي شهدت فوز القادسية على السالمية 1-صفر.