تعادل القادسية مع العربي 2-2 الجمعة في مباراة قمة مثيرة شهدتها المرحلة الرابعة من الدوري الكويتي لكرة القدم.
&
سجل للقادسية فهد الأنصاري (6) والكونغولي دوريس سالامو (54)، وللعربي السوري فراس الخطيب (12 و67).
&
ورفع القادسية رصيده الى 10 في المركز الثاني، والعربي الى 7 نقاط في المركز الرابع.
&
شهد الشوط الاول بداية سريعة من الطرفين مع افضلية للقادسية الذي افتتح التسجيل مبكرا عبر رأسية فهد الانصاري مستفيدا من ركلة ركنية نفذها احمد الظفيري (6).
&
العربي لم ينتظر كثيرا لتعويض الاضرار فأدرك التعادل بعد ست دقائق فقط عبر السوري فراس الخطيب الذي تلقى كرة من البرازيلي تياغو كويروزبيزيرا نجح على اثرها الاول في خداع مدافعين اثنين قبل ان يسجل بذكاء على يسار الحارس احمد الفضلي.
&
وفي الشوط الثاني، بدا القادسية اكثر اصرارا ولاحظ الكونغولي دوريس سالامو تقدم الحارس سليمان عبدالغفور عن مرماه فلعب كرة من تمريرة بعيدة من فوقه في الشباك مسجلا الهدف الثاني لفريقه (54).
&
وكما في الشوط الاول، نظم العربي صفوفه بعد الهدف وبدا مصرا على ادراك التعادل مجددا وكان له ما اراد عندما تسلم الخطيب كرة عالية هدأها لنفسه بالكعب ثم لعبها قوية في سقف مرمى الحارس الفضلي (67).
&
وفي مباراة قمة ثانية، خطف الكويت حامل اللقب فوزا متأخرا على ارض مضيفه القوي الجهراء ثالث الموسم الماضي 2-1.
&
ورفع الكويت رصيده الى 9 نقاط في المركز الثالث، فيما تجمد رصيد الجهراء عند 6 نقاط في المركز الخامس.
&
فبعد شوط اول سلبي، تقدم الكويت عبر طلال جازع الذي وصلته كرة متوسطة الارتفاع الى داخل منطقة الجزاء من شريدة شريدة فلعبها بذكاء على يسار الحارس (54).
&
وأبى الجهراء الاستسلام فشن هجمات عدة على مرمى الحارس مصعب الكندري الا انه اضطر الى الانتظار حتى الدقيقة 85 ليعادل الارقام اثر ركلة حرة لعبها البرازيلي الكسندر نينو ببراعة مباشرة في شباك الكندري.
&
وعندما اعتقد الجميع بأن المباراة متجهة الى التعادل العادل، انسل سامي الصانع من الجهة اليمنى ولعب عرضية ماكرة الى زميله خالد عجب المتربص داخل المنطقة فوضعها الاخير سهلة في قلب المرمى مانحا فريقه الفوز الثالث على التوالي ومكبدا الجهراء خسارته الثانية في اربع مباريات.
&
&وكانت المرحلة افتتحت امس الخميس وشهدت فوز السالمية على اليرموك 2-صفر وتعادل الصليبخات مع النصر صفر-صفر، وتختتم غدا السبت بمباراتي الساحل مع خيطان، والشباب مع الفحيحيل، علما ان كاظمة يستريح في هذه المرحلة.
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- السالمية 12 نقطة من 4 مباريات
&
2- القادسية 10 من 4
&
3- الكويت 9 من 3
&
4- العربي 7 من 4
&
5- الجهراء 6 من 4
&
أهداف مباراة القادسية والعربي:&

أهداف مباراة الجهراء والكويت: