قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

&يحل العربي ثاني الموسم الماضي ضيفا على الجهراء الثالث الاحد في قمة المرحلة الثانية من بطولة الكويت في كرة القدم.&
&
ويلعب الأحد ايضا الساحل مع القادسية، وكاظمة مع السالمية، وبعد غد الاثنين خيطان مع النصر، الصليبخات مع الفحيحيل، والشباب مع اليرموك.
&
ويسعى العربي في الموسم الراهن الى استعادة اللقب الغائب عن خزائنه منذ عام 2002، علما انه يتشارك مع غريمه القادسية بالرقم القياسي لعدد الالقاب 16 لقبا لكل منهما)، وهو كان قاب قوسين او ادنى من ولوج اعلى نقطة من منصة التتويج في الموسم الماضي لولا تعثره في الأمتار الأخيرة فانتزع الكويت اللقب بفارق المواجهات المباشرة معه.
&
&وكان العربي دشن حملته بفوز عزيز خارج ملعبه على اليرموك بثلاثية نظيفة حملت توقيع البرازيلي تياغو كويروزبيزيرا (هدفين) والسوري فراس الخطيب.
&
من جهته، يسعى الجهراء الى التعويض بعد سقوطه المحبط في عقر داره امام السالمية بهدف على الرغم من انه فرض نفسه احد الارقام الصعبة في الدوري خلال المواسم الاخيرة.
&
&وواصل قائد العربي محمد جراغ غيابه عن التدريبات بعد ان منحه الجهاز الفني بقيادة المدرب البرتغالي لويس فيليبي راحة لمعاناته من كدمة منتصف الاسبوع الماضي، وباتت فرص مشاركته ضئيلة، لكن انضم طلال مصطفى الى التدريبات بعد غيابه عنها لاصابته بتمزق في العضلة الخلفية، فيما اصبح احمد ابراهيم الذي خضع لجراحة في الظهر، جاهزا للمشاركة.
&
&ويعتبر القادسية مرشحا فوق العادة لتجاوز الساحل طري العود بسبب فارق الامكانيات والتاريخ بين الجانبين. وسيحاول القادسية منذ بداية الموسم فرض نفسه بغية تعويض خيبة الموسم الماضي عندما انهى المسابقة في المركز الرابع، علما انه قادم من فوز كبير خارج ملعبه على الشباب بثلاثية نظيفة.
&
وقد خسر الفريق فرصة التأهل الى المباراة النهائية لبطولة كأس الاتحاد الاسيوي التي يحمل لقبها بعد قرار الاتحاد الدولي بإيقاف كرة القدم الكويتية.
&
وكان القادسية فاز في ذهاب نصف النهائي على دارول تاكزيم الماليزي 3-1 الا انه حرم من خوض الاياب وأقصي من البطولة بسبب الإيقاف.
&
ووصل الكونغولي دوريس سالامو الى الكويت بعد الانتهاء من اجراءات الاقامة الخاصة به، وانضم الى تدريبات القادسية تمهيدا لمشاركته امام الساحل.
&
في المقابل، تأكد غياب الرباعي بدر المطوع، حمد أمان، سعود المجمد ومحمد الفهد عن المواجهة بسبب الاصابة، في وقت يغيب فيه حارس المرمى المخضرم نواف الخالدي الذي انقطع فجأة عن التمارين منذ فترة. وانضم الى التدريبات فيصل عجب وعبد العزيز مشعان بعد تعافي الاول من الاصابة، وانتهاء الاجازة الخاصة التي منحها الجهاز الفني للثاني. وبالنسبة الى الساحل، فقد اكتفى بالتعادل السلبي في المرحلة الاولى امام الفحيحيل.
&
وتشهد المرحلة مباراة قمة ثانية تجمع بين كاظمة والسالمية، وهما يعتبران من الاسماء العريقة في الكويت. ولا شك في ان كاظمة سيسعى بكل ما اوتي من قوة لتعويض خسارته الكبيرة في الافتتاح امام الكويت برباعية نظيفة فيما يريد السالمية البناء على فوزه على الجهراء 1-صفر.
&
ومن المقرر ان يشارك خالد الرشيدي حارس السالمية في اللقاء بعد تعافيه من الاصابة والامر نفسه ينطبق على العاجيين ابراهيما كيتا وجمعة سعيد، فيما يغيب سعود المجمد للايقاف، في حين سيفتقد كاظمة الدولي البوليفي جاسماني كامبوس بداعي الإصابة.
&
&ويقص النصر شريط مشاركته في المسابقة بمواجهة خيطان بعد ان استراح في الجولة الاولى لأن عدد الفرق بات فرديا (13) بانسحاب التضامن نتيجة مشاكل ادارية طاحنة.
&
ويسعى النصر الى تعويض خروجه من المرحلة التمهيدية الثالثة لبطولة كأس ولي العهد امام الصليخبات 1-2 &الاربعاء الماضي.
&
وكان خيطان، الذي بلغ الدور ربع النهائي من البطولة ذاتها على حساب الشباب 2-1، بدأ مشواره في الدوري بخسارة كبيرة وبثلاثية نظيفة امام ضيفه الصليبخات الذي يواجه الفحيحيل بعد غد.
&
ويلتقي الشباب مع اليرموك في مباراة الجريحين بعد خسارتهما في المرحلة الاولى، الشباب امام القادسية بثلاثية نظيفة واليرموك امام العربي بالنتيجة ذاتها.
&
ويستريح الكويت في هذه المرحلة.
&
&