ينطلق الجمعة سباق ريد بُل الجوي بحلّته الجديدة &في كورنيش العاصمة الاماراتية أبوظبي وذلك للعام التاسع على التوالي ويمتد منافساته حتى السبت بمشاركة 14 طياراً يمثلون نخبة الطيارين العالميين.

ويعود سباق ريد بل الجوي ليحتل أجواء أبوظبي في جولته الافتتاحية لموسم 2016، &التي تعيد تعريف معايير استضافة الحدث مع عدد هائل من الفعاليات والعروض الجديدة والمبتكرة&
&
وسيشهد الموسم الجديد للبطولة ثماني محطات من مختلف أنحاء العالم والتي تشتمل على خمسة من أكثر المواقع شهرة في الموسم المنصرم 2015، وفقًا لما جاء في إعلان المنظمين لسلسلة سباقات المحركات الأسرع على مستوى العالم.
&
وتعدّ هذه البطولة أسرع سلسلة سباقات للرياضات الميكانيكية وواحدة من أقوى منافسات الطيران في العالم، وستوفّر لعشّاقها منصة مشاهدة فريدة لمتابعة جميع مجريات السباق ولاسيما بعد تجديد منافساته، مما يرتقي بآفاق التشويق والإثارة إلى مستويات جديدة.
&
ويشهد السباق مواجهات شيقة بمشاركة نخبة من أمهر الطيارين بمن فيهم مات هول وهانس آرك ونايغل لام، وسيتنافس المشاركون لاستعراض أفضل مهاراتهم الجوية ، وذلك بعد إدخال تعديلات جديدة على قوانين البطولة من أجل الارتقاء بمستوى المنافسات.
&
كما ستشهد البطولة للمرة الأولى منافسة أفضل 8 طيارين وجهاً لوجه بناءً على الوقت الذي يحققه كل منهم في الجولات السابقة، أي عندما يخفق كل الطيارين في تسجيل الزمن المطلوب، حينها لن يتقدم أي طيار إلى الجولة التالية، بل سيتقدم بدلاً عنهما الخاسر الأسرع في الجولة الثانية بالاعتماد على الزمن الذي تم تسجيله ضمن الجولة ذاتها.
&
وستفتح الأبواب أمام الجماهير من الساعة 10 صباحاً والتي ستشهد بداية التمارين لجميع الطيارين والفرق المشاركة، تنطلق بعدها الاستعراضات الجوية ، ثم تمارين الأساتذة ، يتبعها المنافسات التأهيلية لكأس التحدي ، وتعقبها منافسات التأهيلية للأساتذة، ومن ثم عروض جانبية للايروباتيك &التي ستكون مسك ختام اليوم الأول.
ويتضمن برنامج اليوم الثاني فتح الأبواب أمام الجماهير والمتابعين ومحبي عروض سباق ريد بل المثيرة ثم استعراضات جوية ، وبعدها تنطلق منافسات كأس التحدي ، وبعدها استعراضات جوية ، فيما تنطلق منافسات الأساتذة المحترفين بجولة 14 طياراً ، وتليها عروض جانبية ، ويليها تتويج الفائزين بكأس التحدي ، ثم تستكمل منافسات الأساتذة بجولة 8 طيارين، وبعدها جولة النصف النهائي 4 طيارين ، على ان تختتم منافسات الدور النهائي سيشهد تكريم وتتويج الفائزين.&
&
وبعد انتهاء البطولة في أبوظبي، سينتقل الطيارون إلى النمسا، ثم اليابان، وهنغاريا، وبريطانيا، وألمانيا، قبل أن يحطوا رحالهم في الولايات المتحدة الأمريكية، حيثُ ستقام جولات السباق في كل من إينديانا بولس ولاس فيغاس ضمن النهايات.
&
من جهته قال عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي :يطيب لي في البداية أن أتقدم بأسمى آيات الشكر والعرفان للشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة والشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي والشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، لدعمهم اللامحدود لتنمية القطاع الرياضي وتعزيز مكانته بالمصاف العالمي.
&
وأضاف : نؤكد لكم &أن أبوظبي تستضيف سباق ريد بول الجوي للمرة التاسعة .. هذا السباق المثير الذي يتنافس فيه المشاركون ليثبتوا تفوقهم وبراعتهم في السباقات الجوية، ويسرنا أن تقام هذه النسخة تحت مظلة أسبوع أبوظبي للطيران والفضاء على مدار يوميين متتالين بمنطقة كورنيش أبوظبي.
&
وأكمل: نحن في مجلس أبوظبي الرياضي، وإيمانا منا بأهمية هذا الحدث العالمي حرصنا جداً أن نكون شركاء في تنظيمه لنضمن وجوده في خارطة الفعاليات الرياضية العالمية التي تقام في أبوظبي، ولنؤكد في الوقت ذاته على مكانة أبوظبي كعاصمة عالمية للرياضة وقبلة لزوار العالم، كما يشكل السباق فرصة مثالية متاحة لمحبي السباقات الجوية للاستمتاع بفعالياته وعروضه الرائعة في سماء أبوظبي وعلى شاشات التلفاز العالمية في ظل متابعة وسائل الإعلام الدولية المختلفة مما يضمن تواجد أسم أبوظبي بمختلف إرجاء العالم".
&