&تحتضن مدينة زايد الرياضية في الفترة الممتدة من 4-25 مارس بطولة أبوظبي ويلسون للتنس، بطولة التنس الأكبر في المنطقة من حيث عدد المشاركين، والتي من المتوقع أن تشهد مشاركةً كبيرة تتجاوز 300 لاعب تنس.

تتضمن البطولة بدورتها الرابعة 20 فئة تشمل البطولة المفتوحة وبطولة الكأس لتضمن بذاك منافسة بمستويات متقاربة لـ 500 مشاركة متوقعة. وتعدّ بطولة أبوظبي ويلسون البطولة الوحيدة التي تسمح للاعبين المشاركة في فئاتٍ متعددة تميّز الرجال والنساء والفتيان والفتيات تبعاً للعمر والمهارة الرياضية. وتمتاز هذه البطولة بشعبيتها الكبيرة في المجتمع لأجوائها الشاملة والفرص الكبيرة التي تقدمها للجميع.
&
ويواصل اللاعب بيتر ويسلز، حامل لقب في الفئة المفتوحة للرجال والمصنف سابقاً بالمرتبة 72 عالمياً (تبعاً لرابطة محترفي التنس) مشاركته في البطولة؛ حيث علّق على أهميتها في رياضة التنس المحلية قائلاً: "يجعلك وجود هذا العدد الكبير من اللاعبين وذويهم والمشجعين في مدينة زايد الرياضية الجميلة تشعر بالانتماء الحقيقي، إنه شيء فريد من نوعه في الإمارات العربية المتحدة".
&
وأضاف: "أعتقد بأهمية وجود هذه البطولات لتنمية مهارات لاعبي التنس وتطوير مستوياتهم عن طريق المنافسة. كما تعدّ فرصة رائعة يتعرف من خلالها الجمهور على جمال رياضة التنس وأجوائها الممتعة".
&
ومن جانبها، قالت ماجالي دو لاتر، نظيرة ويسلز عن فئة السيدات والحائزة على لقب البطولة لثلاث مرات عن الفئة المفتوحة للسيدات: "أشجع أصدقائي وحتى طلابي على المشاركة في البطولة بسبب وجود مزيج جيد من المنافسين الأقوياء والمتوسطين لكل مشارك. إنها طريقة رائعة للاستمتاع بهذه الرياضة مع الأصدقاء".
&
تُقام البطولة بدعمٍ من شركة ’ويلسون‘ للتجهيزات الرياضية، و’سبورت 360‘، ومجلس أبوظبي الرياضي وأكاديمية ’بي إس إس‘ لتعليم التنس. وقد شهدت البطولة ارتفاعاً سنوياً ملحوظاً في عدد المشاركين من 83 لاعب في العام 2013 إلى 339 في العام الماضي. كما يتوقع المنظمون في مدينة زايد الرياضية أن تكون المنافسة في أشدّها هذا العام.
&
وفي تعليقه على ذلك، قال باري بريمنر، المدير العام، مدينة زايد الرياضية: "تعدّ بطولة أبوظبي ويلسون للتنس مسابقة متكاملة مع هذا الحضور القوي من اللاعبين وتمثل الروح الحقيقية لهذه الرياضة. تتمحور البطولة حول الشمولية والروح الرياضية وتنمية المهارات، وتشهد مشاركةً محمومة من لاعبي التنس من جميع أرجاء البلاد، لذا أرجو من جميع الراغبين بالمشاركة المسارعة إلى التسجيل باكراً".
&
ومن جهته، قال كاميار ميناتشي، العضو المنتدب، شركة ’ويلسون‘ للتجهيزات الرياضية في الشرق الأوسط: "تعدّ شركة ’ويلسون‘ علامةً تجارية رائدة في مجال التجهيزات الرياضية عالية الجودة الخاصة بالتنس، ولذلك فهي تشارك في بطولات التنس المرموقة كبطولة أبوظبي ويلسون للتنس. من الواضح لي أنه لا توجد بطولة لهواة التنس أفضل من هذه البطولة في المنطقة وهذا ما يدفعنا إلى تقديم دعمنا الكامل كل عام".
&