أثار تحطم طائرة من دون طيار على مقاعد خالية في مدرجات استاد لويس أرمسترونغ الذي يحتضن مباريات بطولة أميركا المفتوحة لكرة المضرب حالة من التأهب الأمني خوفاً من وجود قنبلة.

وكان ملعب "لويس أرمسترونغ" وهو أحد الملاعب الذي تقام عليه حالياً بطولة أميركا المفتوحة للتنس لهذا الموسم، قد اخترق أجوائه "جسم طائر" &في الوقت الذي كانت الإيطالية فلافيا بينيتا (33 عاماً) تتقدم 6-1 و6-4 على الرومانية مونيكا نيكولسكو (27 عاماً)، ما أدى إلى توقف المباراة مؤقتاً ، ليصعد الجهاز الأمني للمدرجات لفحص هذه الطائرة خوفاً من وجود مواد متفجرة بداخلها.
&
وجاء في بيان صادر عن رابطة الولايات المتحدة للتنس أن الطائرة سقطت في مدرجات خالية ، حيث لم يكن يجلس فيها أي من مشجعي اللعبة ، وبالتالي لم تقع أي إصابات بسبب الحادث ، مؤكدة أن شرطة نيويورك بدأت بتفتيش المنطقة واجراء تحقيقاتها بعد أن تأكدت من سلامة اللاعبين والجماهير.
&
وفي نفس الوقت اعترفت بينيتا بأنها كانت متوترة عندما شاهدت سقوط طائرة بدون طيار. ونقلت عنها صحيفة "دايلي ميل" البريطانية قولها: "لا بد لي من القول انني شعرت بالخوف، خصوصاً مع كل هذه الأشياء التي تحدث الآن في العالم ، وكان أول رد فعلي هو أنني تخيلت أنه قد تكون قنبلة داخل هذه الطائرة. أعتقد بأنه من الطبيعي أن نفكر بمثل هذه الأشياء (في هذه الأيام)".
&
وأضاف المصنفة الرقم الـ26 "كنتُ أحاول الاستمرار باللعب ولكنني رأيت الشرطة تراقب كل شيء".
&
وبعد أن تأكد من عدم وجود قنبلة أو أي شيء آخر قد يستدعي إلى تأجيل البطولة، أعطى الجهاز الأمني الإشارة الخضراء باستمرار اللعب.&
&
وتعافت الايطالية بينيتا من هلعها لتحجز لها مكاناً في الدور الثالث من البطولة ، وانضمت إليها المصنفة العشرين والبالغة من العمر 26 عاماً فيكتوريا أزارينكا من روسيا البيضاء التي سبق لها أن كانت مرتين وصيفة في فلاشينغ ميدوز، ولكنها لم تستطع منذ ذلك الوقت من إضافة لقب آخر إلى الانتصارين الذين حققتهما في البطولات الأربع الكبرى.
&
وفازت أزارينكا بصعوبة 7-5 و6-4 على البلجيكية يانينا فيكماير (25) وبذلك ستواجه المصنفة الـ11 الألمانية أنجيلك كيربر (27) التي انتصرت على الايطالية كارين ناب (28) بمجموعتين دون رد.
&
ومن المتوقع أن تواجه أزارينكا المصنفة الثانية الرومانية سيمونا هاليب (23) في الدور ربع النهائي، حيث تقدمت الأخيرة بعد تغلبها المريح على الأوكرانية كاترينا بوندارينكو (29 عاماً).
&
شاهد الفيديو :
&