خرج الاسترالي الشاب نيك كيريوس (20 عاما) المثير للجدل من الدور الثالث على يد الاميركي جون ايسنر السادس عشر 5-7 و3-6 فكانت خسارته مزدوجة بعد ان فرضت عليه رابطة اللاعبين المحترفين غرامة مالية بقيمة 12500 دولار لتلفظه بكلمات غير رياضية في المباراة التي فاز فيها على السويسري فافرينكا في الدور الثاني.

وحاول كيريوس، امل كرة المضرب الاسترالية، كما في معظم الاحيان اثارة خصمه فقال له ان صديقته تقيم علاقة مع لاعب آخر، لكن فافرينكا لم يسمع في الحال بينما ظهرت كلمات الاسترالي على شريط تسجيل عرضته الاقنية التلفزيونية وابلغ السويسري بالامر فطالب بانزال عقوبة قاسية بخصمه.
&
وفعلا تحركت رابطة اللاعبين المحترفين وفرضت غرامة مالية وقررت فتح تحقيق قد يؤدي الى ايقافه فترة معينة خصوصا انها ليست المرة الاولى التي يقوم بها بمثل هذه الاستفزازات.
&
ولاقت كلمات كيروس ردود فعل قاسية جاء ابرزها على لسان ديوكوفيتش الذي قال "لا شيء يبرر تحويل الغضب الى الخصم والمطلوب المحافظة على احترام اللاعبين وهذه الرياضة".
&
ويلتقي ايسنر في ربع النهائي مع الفرنسي جيريمي شاردي الذي حقق مفاجأة بتغلبه على الكرواتي العملاق ايفو كارلوفيتش الشهير بارسالاته الساحقة 4-6 و7-6 (7-1) و6-4.
&
وكان كارلوفيتش تجاوز في الدور الثاني حاجز الـ10 الاف ارسال ساحق وهو يأتي في المرتبة الثانية بعد مواطنه المعتزل غوران ايفانيسيفيتش صاحب الرقم القياسي (10183).
&
شاهد الفيديو :&
&