رفض رئيس الاتحاد الاماراتي لكرة القدم يوسف السركال الجمعة تقليص عدد فرق دوري الدرجة الاولى الى 12 خلال طرح ملامح برنامجه لانتخابات مجلس الادارة التي ستجري في 30 نيسان/ابريل.
&
ووضع السركال في تصريحات صحافية الابقاء على 14 فريقا في الدوري ضمن اهم اولوياته بعدما كشف مؤخرا عن توجه لدى لجنة دوري المحترفين الجهة المنظمة للبطولة لاعادة عدد الفرق الى 12 كما كان معمولا به سابقا قبل 2012-2013.
&
وقال السركال الذي يتنافس مع رئيس نادي النصر مروان بن غليطة &على رئاسة الاتحاد "احد اهم محاور برنامجي الانتخابي سيكون بالتأكيد العمل على استمرار الدوري كما هو دون تغيير بمشاركة 14 فريقا، مع وضع التصورات اللازمة التي من شانها أن تزيد قوة المنافسة وتثري البطولة بما يعود بالنفع على المنتخبات الوطنية".
&
وأشاد السركال الطامح الى ولاية ثالثة بعد دورتي 2004-2008 و2012-2016، "بالفوائد التي جنتها الكرة الاماراتية على مدار المواسم الاربعة الاخيرة من واقع زيادة التنافسية بين الاندية في دوري ال14 فريقا".
&
وتابع "لا تنازل عن استمرار الدوري بنفس العدد، فنظام ال14 فريقا له فوائد فنية ولوجستية، وايضا له فوائد نفسية على كافة الفرق التي يمكنها أن تعوض أي نتائج سلبية تتعرض لها، فضلا عما يقدمه الدوري من مستوى مرتفع في العديد من مبارياته".
&
واكد السركال ان رئيس الاتحاد الدولي الجديد السويسري جاني انفانتينو ابدى خلال جلسة جمعت بينهما اعجابه بتطور وارتفاع مستوى الدوري الاماراتي، وايد الابقاء على عدد فرق الدوري، محذرا من تقليصها الى 12 فريقا.