سيلتقي الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف اول مع الاسباني رافايل نادال للمرة الثامنة والاربعين في تاريخ المواجهات بينهما في الدور نصف النهائي من دورة انديان ويلز الاميركية الدولية في كرة المضرب بعد ان حقق الاول فوزا صعبا على الفرنسي جو ويلفريد تسونغا 7-6 (7-2) و7-6 (7-2).
&
واستمرت المباراة لاكثر من ساعتين وسط حرارة مرتفعة بلغت 34 درجة في صحراء كاليفورنيا.
&
واستمر ديوكوفيتش بالتالي في عروضه الجيدة في هذه البطولة علما بانه خسر للمرة الاخيرة هنا في اذار/مارس عام 2013 امام الارجنتيني خوان مارتن دل بوترو في الدور نصف النهائي.
&
ونجح ديوكوفيتش في التقدم مطلع المباراة 4-2 ثم 5-3 لكن تسونغا نجح في كسر ارسال الصربي ليعادل النتيجة ويفرض جولة فاصلة انهاها ديوكوفيتش في مصلحته بسهولة.&
&
وفي المجموعة الثانية حافظ كل لاعب على ارساله ليخوضا جولة فاصلة جديدة كانت الغلبة فيها للصربي ايضا.
&
واعترف ديوكوفيتش بصعوبة المباراة بقوله "كنت اعتقد بانني مسيطر على الامور لكن منافسي قام باعتماد تكتيك جديد وقد اربكني. كانت مباراة معقدة امام خصم في كامل مستواه".
&
اما تسونغا فقال "عموما خضت مباراة جيدة لكن ارسالاتي خانتني في اللحظات الهامة وقد دفعت الثمن من خلال النتيجة النهائية".
&
اما نادال فتخطى الياباني كي نيشيكوري 6-3 و6-4.
&
واعترف الاسباني الفائز بالدورة ثلاث مرات، بعد المباراة "الفوز على لاعب ضمن العشرة الاوائل يمنحني الثقة، وانا اشعر باني في حالة جيدة معنويا وبدنيا. لكن نوفاك سيكون مرشحا فوق العادة في نصف النهائي".
&
ويتقدم ديوكو على نادال ب24 انتصارا بينها المباريات الخمس الاخيرة التي جمعت بينهما مقابل 23 للاسباني.
&
وليامس-ازارنكا في نهائي السيدات
&
وانحصر لقب بطلة السيدات بين الاميركية سيرينا المصنفة اولى عالميا وليامس والبيلاروسية فيكتوريا ازارنكا بعد فوزهما على البولندية انييسكا رادفانسكا 6-4 و7-6 (7-1)، والتشيكية كارولينا بليسكوفا 7-6 (7-1) و1-6 و6-2 على التوالي.