لا يزال تنظيم قطر لنهائيات مونديال 2022 لكرة القدم يثير الجدل في الوسط الرياضي العالمي، وقد جاء الدور هذه المرة على الحديث حول امكانية استيعاب الهايكل الفندقية لهذا البلد "الصغير" للعدد الكبير من الجماهير التي سترافق منتخبات بلدانها المتأهلة لتك التظاهرة الرياضية الضخمة.&

وقد أفاد موقع "الدوحة نيوز" القطري أنّ اللجنة المنظمة لكأس العالم "قطر 2022" تحاول التوصل إلى حلول لتغطية كافة شروط تنظيم المونديال على أرضها، بناء على الاتفاق مع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

ولفت نفس المصدر لوجود مشكلة تتمثل أن الفيفا يطلب توفر 60 ألف غرفة فندقية داخل أي دولة تنظم نهائيات كأس العالم، لكن وفقاً للبيانات الرسمية الصادرة من وزارة السياحة القطرية، فإنّ هذا البلد الخليجي يتوفر على 20 ألف و700 غرفة فقط، ما يعني وجود عجز كبير في أماكن الإقامة.

وفي محاولة للتغلب على هذه المعضلة، تستعد قطر لإقامة مخيمات داخل الصحراء يتم تصميمها وتشييدها بطرق مبتكرة وحديثة جداً، بحيث تكون مريحة لمن يقيم فيها، لكن التساؤل المطروح هو هل يمكن إنجاز هذا الكم الكبير من الخيم خلال 6 سنوات فقط؟.

وتوجد فكرة أخرى، تتمثل في الاستعانة بسفن عملاقة سياحية تظل راسية أمام الميناء طوال فترة المونديال، ويتم استغلالها في الإقامة.

وكانت قطر قد أكدت أنّ جماهير مونديال 2022 سوف تعيش مغامرة جديدة من نوعها، في ظل إقامة البطولة في فصل الخريف، شهري نوفمبر ديسمبر.