أمضى كليفلاند كافالييرز وشيكاغو بولز ليلة صعبة في نيويورك، فسقط الاول امام بروكلين نيتس 104-95 والثاني امام نيويورك نيكس 106-94، في دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين "أن بي آي".
&
على ملعب "باركليز سنتر" في بروكلين وامام 17732 متفرجا، سقط ليبرون جيمس ورفاقه امام احد اسوأ الاندية في الدوري هذا الموسم، اذ يحتل نيتس المركز قبل الاخير في المنطقة الشرقية (20-51).
&
برغم ذلك، قدم جيمس بداية مباراة طيبة مع 13 من اصل 14 محاولة و30 نقطة في الارباع الثلاثة الاولى.
&
لكن ماكينة كليفلاند توقفت امام دفاع نيتس الشرس، فلم يسجل افضل لاعب في الدوري اربع مرات اي نقطة في الربع الاخير.
&
واستهل كليفلاند الربع الاخير متقدما بفارق 3 نقاط، لكنه تراجع ومني بخسارته الحادية والعشرين هذا الموسم والخامسة عشرة خارج ملعبه، علما بان متصدر المنطقة الشرقية ضمن تأهله سابقا الى البلاي اوف وصدارة مجموعته.
&
وقال ليبرون: "لقد رجعنا خطوة الى الوراء الليلة، وهذا امر غير مسموح في هذه الفترة من الموسم".
&
وعجز الثنائي كايري ايرفينغ (13 نقطة) وكيفن لوف (11 نقطة و12 متابعة) عن تقديم مباراة جيدة لكيلفلاند، فقال مدربه تايرون لو: "لقد افتقدنا للدقة بالتسديد، لكنها ليست المشكلة الاكبر: لم ننجح باللعب لمدة 48 دقيقة".
&
ولم يرغب لو بالاجابة حول مضمون لقائه بجيمس بعد الخسارة الكبرى امام ميامي السبت بفارق 21 نقطة، والتي اشعلت فتيل الاشاعات حول نية ليبرون بترك كليفلاند في نهاية الموسم.
&
ولدى الفائز، سجل لاعب الارتكاز بروك لوبيز 22 نقطة و7 متابعات، والموزع شاين لاركين 16 نقطة و7 تمريرات حاسمة.
&
وفي المباراة الثانية، يبدو وضع بولز اكثر تعقيدا، اذ مني بخسارته العاشرة في اخر 11 مباراة خارج ارضه، وتراجع في المركز التاسع ضمن المنطقة الشرقية (36-45) بفارق فوزين عن ديترويت بيستونز الثامن (38-34).
&
على ملعب "ماديسون سكوير غاردن" وامام 19812 متفرجا، سجل موزع بولز ديريك روز 30 نقطة، لكنه بقي وحيدا في ظل غياب الاسباني العملاق باو غاسول وتسجيل جيمي باتلر 19 نقطة.
&
في المقابل، برز كارميلو انتوني لدى نيكس مع 26 نقطة واضاف اللاتفي كريستابس بورزينغيس 19 نقطة و10 متابعات.
&
وللمباراة الـ57 على التوالي، سجل كيفن دورانت 20 نقطة على الاقل عندما قاد اوكلاهوما سيتي الى الفوز على يوتا جاز 113-91.
&
وسجل دورانت 20 نقطة و9 تمريرات حاسمة و8 متابعات واضاف زميله الموزع راسل وستبروك 15 نقطة و9 تمريات حاسمة و7 متابعات، فيما كان تري بروك الافضل لدى يوتا مع 17 نقطة.
&
وحقق اوكلاهوما الذي ضمن تأهله سابقا الى البلاي اوف وصدارة مجموعته، فوزه السادس على التوالي والخمسين هذا الموسم مقابل 22 خسارة.
&
ونجح انديانا بيسرز سابع المنطقة الشرقية بتخطي نيو اورليانز بيليكنز 92-84، وتغلب لوس انجليس ليكرز متذيل المنطقة الغربية على بورتلاند ترايل بلايزرز 96-94.