تمكن اوكلاهوما سيتي ثاندر من تخطي ضيفه اتلانتا هوكس 107-94 بفضل جهود نجمه كيفن دورانت، فيما وضع شيكاغو بولز حدا لمسلسل هزائمه بتغلبه على لوس انجليس كليبرز 83-80 الخميس ضمن منافسات دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين.
&
على ملعب "شيسابيك اينرجي ارينا" وامام 18203 متفرجين، حقق اوكلاهوما سيتي فوزه الثالث على التوالي والرابع عشر في 22 مباراة، وجاء على حساب ضيفه اتلانتا بفضل دورانت الذي سجل 25 نقطة مع 12 متابعة و10 تمريرات حاسمة.
&
وقارب دورانت المواجهة مع اتلانتا بشكل مختلف عن المباراة التي خسرها فريقه امام منافسه في 30 الشهر الماضي، اذ سدد بشكل اقل ومرر بشكل اكبر من تلك المباراة ليلعب دورا حاسما في هذا الفوز الذي ساهم فيه ايضا راسل وستبروك بتسجيله 23 نقطة مع 10 تمريرات حاسمة.
&
وهذه المرة الثانية فقط التي يصل فيها دورانت ووستبروك معا الى حاجز العشر تمريرات حاسمة او اكثر في مباراة واحدة، والمرة الاولى التي يحققان فيها هذا الامر ويخرج فريقهما فائزا من اللقاء.
&
وكانت التمريرة الحاسمة الاخيرة لدورانت في اللقاء الى وستبروك الذي ترجمها الى ثلاثية في اخر 74 ثانية، واضعا بذلك حدا لطموح اتلانتا في العودة الى اجواء المواجهة التي برز فيها من ناحية صاحب الاسباني سيرج ايباكا ايضا بتسجيله 23 نقطة مع 10 متابعات.
&
كما تفوق اوكلاهوما سيتي على ضيفه في المتابعات ايضا اذ حقق 52 متابعة مقابل 34 لضيفه ما ساهم ايضا بالخسارة العاشرة للاخير في 24 مباراة وجعل جهود كنت بازيمور (22 نقطة) وجيف تيغ (18 نقطة مع 5 متابعات و4 تمريرات حاسمة) تذهب سدى.
&
واستحق ثاندر الفوز اذ انهى الشوط الاول متقدما 60-49 بفضل 17 نقطة من ايباكا و14 من وستبروك مقابل 8 تمريرات حاسمة لدورانت الذي عادل رقمه الشخصي في شوط واحد من ناحية التمريرات الحاسمة.
&
لكن اتلانتا لم يستسلم وعاد الى اجواء المواجهة في الربع الثالث حيث قلص الفارق حتى نقطة واحدة 60-70 بعد مرور خمس دقائق وذلك بفضل نجاحه الملفت من خارج القوس (4 ثلاثيات من اصل 6 محاولات)، الا ان اوكلاهوما سيتي تدارك الموقف ووسع الفارق في الدقيقة الاخيرة من هذا الربع الى 83-75 بعد ثلاثية من انتوني مورو الذي اضاف ثلاثية اخرى في بداية الربع الاخير ليوسع الفارق الى 9 نقاط 88-79 ثم اصبح 95-85 بعد ثلاثية من دورانت الذي مهد الطريق لكي يحافظ فريقه على تقدمه حتى صافرة النهاية بعد تمريرته الحاسمة لوستبروك في اخر 74 ثانية.
&
وعلى ملعب "يونايتد سنتر" وامام 21491 متفرجا، توقف مسلسل هزائم شيكاغو عند ثلاث متتالية بتغلبه على ضيفه لوس انجليس كليبرز 83-80 بفضل جهود لاعب الارتكاز الاسباني باو غاسول الذي سجل 24 نقطة مع 6 متابعات واضاف جيمي باتلر 14 نقطة مع 5 متابعات و8 تمريرات حاسمة، فيما ساهم ديريك روز بـ11 نقطة بينها 9 في الربع الاخير.
&
وكان الربع الثالث حاسما في تحقيق شيكاغو لانتصاره الثاني عشر في 20 مباراة اذ خسر كليبرز جهود نجمه بلايك غريفين بعدما طرد بسبب خطأ قاس على تاج غيبسون، ما اثر على فريقه الذي كان اصلا متخلفا بفارق 14 نقطة عن اصحاب الارض عندما حصلت الحادثة في الدقيقة السادسة من هذا الربع.
&
ورغم خسارته جهود غريفين تمكن كليبرز من العودة الى اللقاء وتقليص الفارق حتى 3 نقاط الا ان ديريك روز وجه له الضربة القاضية بسلة في اخر 45 ثانية ثم حاول كليبرز العودة مجددا وقلص الفارق الى ثلاث نقاط مرة اخرى بثلاثية من ويسلي جونسون وحصل حتى على فرصة ادراك التعادل بعد ان اخفق جيمي باتلر في محاولة لاصحاب الارض في اخر 6 ثوان لكن تسديدة كريس بول من خارج القوس لم تدخل السلة.
&
ورغم غيابه عن فريقه في اخر 18 دقيقة من اللقاء، كان غريفين الافضل تسجيلا برصيد 18 نقطة مع 11 متابعة واضاف بول 12 مع 5 متابعات ودياندري جوردان 10 مع 14 متابعة دون ان يكون ذلك كافيا لتجنيب كليبرز هزيمته العاشرة في 23 مباراة.
&
وفي مباراة اخرى، تواصلت معاناة فيلادلفيا سفنتي سيكسرز اذ تلقى هزيمته الثالثة عشرة من اصل 13 مباراة خاضها بعيدا عن ملعبه هذا الموسم والثانية والعشرين بالمجمل من اصل 23 مباراة وجاءت على يد بروكلين نتس 91-100.
&
ويدين بروكلين بفوزه السادس في مبارياته السبع الاخيرة بين جمهوره والسابع بالمجمل في 22 مباراة الى الايطالي اندريا بارنياني الذي سجل 23 نقطة مع 6 متابعات، واضاف ثاديوس يونغ 18 نقطة مع 11 متابعة، فيما كان جاهليل اوكافور وتي دجاي ماكونيل الافضل في صفوف فيلادلفيا بعدد ان سجل الاول 22 نقطة مع 10 متابعات والثاني 17 نقطة.
&
وواصل نيويورك نيكس معاناته بتلقيه هزيمته الرابعة على التوالي والثامنة في اخر 10 مباريات والرابعة عشرة من اصل 24 وجاءت على يد مضيفه ساكرامنتو كينغز 97-99.
&
ويدين ساكرامنتو بفوزه التاسع في 24 مباراة الى راجون روندو الذي سجل 16 نقطة، بينها سلة استعراضية رائعة في وقت حاسم من الربع الاخير، واضاف 12 تمريرة حاسمة مع 9 متابعات فيما ساهم دانيال كازنس بـ27 نقطة مع 11 متابعة.
&
اما من ناحية نيويورك فكان كارميلو انتوني الافضل بتسجيله 23 نقطة مع 14 متابعة و4 تمريرات حاسمة واضاف ارون افلالو 14 نقطة.