مني هيوستن روكتس وصيف بطل المنطقة الغربية الموسم الماضي بخسارته الثالثة على التوالي عندما سقط امام مضيفه ميامي هيت 89-109 الاحد ضمن دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين.
&
على ملعب "اميركان ايرلاينز ارينا" وامام 19600 متفرج، لا يزال هيوستن روكتس ونجمه جيمس هاردن يلهثان خلف الفوز الاول هذا الموسم.
&
واستهل هيوستن روكتس المباراة جيدا وتقدم 63-44 في الشوط الاول قبل ان ينهار في الشوط الثاني حيث اكتفى بتسجيل 26 نقطة مقابل 65 نقطة لاصحاب الارض.
&
وتألق الثنائي حسن وايتسايد ودواين وايد في صفوف ميامي هيت الذي حقق الفوز الثاني في 3 مباريات، بتسجيل الاول ل"ثنائية مزدوجة" (دابل دابل) ب25 نقطة مع 15 متابعة، وأضاف الثاني 20 نقطة مع 8 تمريرات حاسمة، وسجل البريطاني السوداني الاصل لوول دنغ 14 نقطة مع 6 متابعات.
&
في المقابل، لم يظهر نجم هيوستن هاردين بمستواه المعهود وواصل عروضه المخيبة هذا الموسم وهو الذي كان بين المرشحين لجائزة افضل لاعب في الموسم الماضي. واكتفى هاردين بتسجيل 16 نقطة فقط بعيدا عن معدله في الموسم الماضي والذي بلغ 4ر27 نقطة في المباراة الواحدة. صحيح انه التقط 6 متابعات ومرر 7 كرات حاسمة، بيد انه نجح في تسديدتين من اصل 15، وفشل في 10 محاولات من 3 نقاط.
&
وبات هيوستن روكتس اول فريق يخسر 3 مباريات متتالية في بداية الموسم بفارق اكثر من 20 نقطة.
&
وواصل تورونتو رابتورز انطلاقته القوية هذا الموسم وحقق فوزه الثالث على التوالي وكان على حساب ضيفه ميلووكي باكس 106-87 على ملعب "اير كندا سنتر" وامام 19800 متفرج.
&
وفرض تورونتو رابتورز افضليته اغلب فترات المباراة وتحديدا الارباع الاول والثاني والاخير، وسجل له 6 لاعبين اكثر من 10 نقاط في مقدمتهم الليتواني يوناس فالنسيوناس صاحب 19 نقطة والبديل باتريك باترسون صاحب 16 نقطة، واضاف كل من ديمار ديروزان وكيلي لاوري 15 نقطة وديمار كارول 14 نقطة وتيرنس روس 11 نقطة.
&
اما في صفوف ميلووكي الذي مني بخسارته الثالثة على التوالي، فكان اليوناني يانيس انتيتوكونمبو افضل مسجل برصيد 20 نقطة.
&
وحذا اوكلاهوما سيتي ثاندر حذو تورونتو رابتورز وحقق فوزه الثالث على التوالي عندما تغلب على ضيفه دنفر ناغتس 117-93 على ملعب "تشيسابيك اينرجي ارينا" وامام 18203 متفرجين.
&
وفرض النجم كيفن دورانت نفسه نجما للمباراة بتسجيله 25 نقطة بينها 8 من 11 تسديدة مع 5 تمريرات حاسمة في 28 دقيقة.
&
وفقد دورانت اعصابه في معرض رده على سؤال لاحد الصحافيين حول قدرته على خوض 4 مباريات في 5 ايام، وقال "سئمت من الجميع عندما يتحدثون معي وكأنني لعبت 19 موسما في الدوري، لقد كنت غائبا لنحو عام، انا الان بحالة جيدة، ومستعد لخوض مباريات متتالية".
&
وخاض دورانت افضل لاعب في موسم 2013-2014، 27 مباراة فقط في الموسم الماضي بسبب اصابة في قدمه اليمنى اضطر على اثرها للخضوع الى 3 عمليات جراحية.
&
وتابع اتلانتا هوكس، صاحب افضل رصيد في الدور المنتظم الفائت، صحوته وعاد بفوز ثمين على حساب مضيفه تشارلوت هورنتس 94-92 على ملعب "تايم وورنر كايبل ارينا" وامام 18691 متفرجا.
&
وهو الفوز الثالث على التوالي لاتلانتا منذ خسارته مباراته الاولى في الموسم امام ضيفه ديترويت بيستونز، فيما مني تشارلوت بخسارته الثالثة على التوالي.
&
ويدين اتلانتا بفوزه الى كنت بيزيمور صاحب 20 نقطة وجف تيغ الذي سجل 18 نقطة وال هارفورد صاحب الثنائية المزدوجة (16 نقطة و12 متابعة).
&
واستعاد شيكاغو بولز نغمة الانتصارات عندما تغلب على ضيفه اورلاندو ماجيك 92-87 على ملعب "يونايتد سنتر" وامام 21585 متفرجا.
&
وعوض شيكاغو بولز خسارته امام مضيفه ديترويت بيستونز يوم الجمعة الماضي، وحقق فوزه الثالث هذا الموسم بفضل 16 نقطة لكل من العملاق الاسباني باو غاسول والصربي نيكولا ميروتيتش.
&
ومني اورلاندو ماجيك بالخسارة الثالثة على التوالي.
&
ودخل ثلاثي سان انطونيو سبيرز، تيم دنكان والفرنسي طوني باركر والارجنتيني مانو جينوبيلي تاريخ الدوري الاميركي من الباب الواسع حيث حققوا الفوز ال451 معا في الدوري وهو رقم قياسي جديد محوا به الرقم السابق وهو 450 فوزا وكان بحوزة ثلاثي بوسطن سلتيكس في سنوات الثمانينيات لاري بيرد وكيفن ماكهاله وروبرت باريش.
&
وساهم الثلاثي دنكان وباركر وجينوبيلي في فوز فريقهم على مضيفه بوسطن سلتيكس بالذات 95-87 على ملعب "تي دي غاردن" وامام 17461 متفرجا.
&
وعلق مدرب سان انطونيو سبيرز غريغ بوبوفيتش على انجاز الثلاثي الذي يخوض موسمه الاخير معا على الارجح كون دنكان سيبلغ ال40 في الربيع المقبل، بقوله: "انهم فقط ثلاثة لاعبين رائعين تحذوهم جميعا الرغبة في تحقيق الفوز".
&
وهو الفوز الاول لسان انطونيو سبيرز خارج قواعده هذا الموسم، والثاني له في 3 مباريات حتى الان، فيما مني بوسطن سلتيكس بخسارته الاولى بعد 3 انتصارات متتالية.
&
وكان الوافد الجديد من بورتلاند ترايل بلايزرز لاماركوس الدريدج الافضل في صفوف سان انطونيو سبيرز بتحقيق ثنائية مزدوجة (24 نقطة و14 متابعة)، واضاف كاوهي ليونارد 19 نقطة، وجينوبيلي 13 نقطة، فيما اكتفى دنكان ب7 نقاط مع 9 متابعات وباركر ب6 نقاط مع 4 متابعات.
&
وعمق دالاس مافريكس جراح مضيفه لوس انجليس ليكرز عندما الحق به الخسارة الثالثة على التوالي بالفوز عليه 103-93 على ملعب "ستيبلز سنتر" وامام 18997 متفرجا.
&
وخاض نجم ليكرز كوبي براينت مباراته ال1283 في الدوري وارتقى الى المركز التاسع عشر على لائحة اللاعبين الاكثر خوضا للمباريات، لكنه لم ينجح في تجنيب فريقه الخسارة.
&
وسجل براينت الذي يخوض على الارجح موسمه الاخير في الدوري حيث يبلغ من العمر 37 عاما، 15 نقطة مع 5 متابعات، وكان جوليوس راندل افضل مسجل في صفوف الفريق برصيد 22 نقطة مع 15 متابعة.
&
في المقابل، حقق دالاس مافريكس فوزه الثاني هذا الموسم والثاني له خارج القواعد مقابل خسارة واحدة علما بانه لعب مبارياته الثلاث حتى الان خارج ارضه.
&
وفرض الالماني المخضرم ديرك نوفيتسكي نفسه نجما في المباراة بتسجيله 25 نقطة مع 9 متابعات.