عاد ممفيس غريزليز واتلانتا هوكس الى المسافة ذاتها من غولدن ستايت ووريرز وواشنطن ويزاردز بالفوز عليهما في المباراة الثانية من الدور الثاني لـ"بلاي اوف" دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين.
&
في المنطقة الغربية وعلى ملعب "اوراكل ارينا"، سقط غولدن ستايت الذي كان صاحب افضل سجل في الموسم المنتظم، على ارضه وامام جماهيره للمرة الاولى منذ اواخر كانون الثاني/يناير الماضي بعد ان خسر مباراته الثانية مع ممفيس بنتيجة 90-97.
&
وكان فريق المدرب ستيف كور حسم المباراة الاولى على ارضه ايضا 101-86 في غياب صانع العاب ممفيس مايك كونلي الذي عاد الى فريقه بعد غيابه في المباريات الثلاث الاخيرة بسبب كسر في وجه ولعب دورا اساسيا في الدقائق الـ27 التي خاضها مع قناع على وجهه في فوز فريقه بعدما سجل 22 نقطة.
&
كما لعب كونلي دورا هاما على الصعيد الدفاعي بعدما اجبر ستيفن كوري الذي اختير افضل لاعب في الدوري، على الاكتفاء بتسجيل 19 نقطة في مباراة برز خلالها من ناحية فريق المدرب ديفيد جويرغر زاك راندولف ايضا بتسجيله 20 نقطة مع 7 متابعات واضاف كل من الاسباني مارك غاسول وكورتني لي 15 نقطة ليساهما ايضا في وضع حد لمسلسل انتصارات ووريرز على ارضه عند 21 مباراة على التوالي، علما بانه لم يخسر حتى الان سوى ثلاث مباريات من اصل 45 خاضها بين جماهيره.
&
واستفاد ممفيس تماما من غياب التركيز عند لاعبي كور الذين خسروا الكرة في 20 مناسبة، ما تسبب بخسارتهم الاولى في البلاي اوف من اصل ست مباريات حتى الان، وهذا الامر سيمنح الدفع المعنوي لمنافسيهم الذين يستقبلون المباراة الثالثة على ارضهم يوم السبت.
&
وعلى ملعب "فيليبس ارينا"، عوض اتلانتا الذي كان صاحب افضل سجل في المنطقة الشرقية خلال الموسم المنتظم، سقوطه في المباراة الاولى على ارضه امام واشنطن وادرك التعادل 1-1 بعد ان حسم المواجهة الثانية في معقله ايضا بنتيجة 106-90 &في لقاء كان متقاربا جدا بين الطرفين رغم افتقاد الضيوف لخدمات نجمهم جون وول بسبب اصابة في يده اليسرى.
&
ويدين اتلانتا بفوزه الى ديماري كارول الذي سجل 22 نقطة، وكايل كورفر الذي عوض اداءه السيء في الشوط الاول وسجل سلات حاسمة في الثاني على غرار آل هوفورد ما سمح لفريقهما في تسجيل 11 نقطة متتالية مقابل سلة فقط لضيفه عندما كان الفارق بينهما 3 نقاط فقط 84-81.
&
وكانت السلات الثلاثية لكورفر حاسمة في الشوط الثاني من اللقاء بعدما اكتفى بواحدة فقط من اصل 7 في الشوط الاول، وابرزها قبل 3 دقائق على صافرة النهاية وسع من خلالها الفارق الى 10 نقاط 98-88.
&
وانهى كورفر اللقاء وفي رصيده 12 نقطة سجلها من 4 ثلاثيات، واضاف كل من هورفورد وبول ميلساب 18 نقطة مع 4 متابعات و6 تمريرات حاسمة للاول و11 متابعة و5 تمريرات حاسمة للثاني.
&
اما بالنسبة لواشنطن الذي فاز في مبارياته الخمس الاولى في البلاي اوف والذي يستقبل المباراة الثالثة على ارضه يوم السبت، فتألق رايمون سيشينز وسد الفراغ الذي تركه وول بتسجيله 21 نقطة واضاف برادلي بيل 20 نقطة مع 5 متابعات و7 تمريرات حاسمة وكل من بول بيرس واوتو بورتر 15 نقطة مع 5 متابعات للاول و8 للثاني الذي ساهم ايضا بـ7 تمريرات حاسمة.
&
&