تواصلت معاناة تورونتو رابتورز في الاونة الاخيرة بعد ان مني بهزيمته العاشرة في اخر 12 مباراة وذلك بخسارته امام بورتلاند ترايل بلايزرز 97-113، فيما واصل كايل ايرفينغ تألقه بقيادته كليفلاند كافالييرز للفوز على اورلاندو ماجيك 123-108 الاحد في دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين.
&
على ملعب "ار كندا" وامام 19800 متفرج، تألق لاماركوس الدريدج وقاد بورتلاند لفوز سهل على مضيفه تورونتو 113-97 بتسجيله 24 نقطة مع 10 متابعات، مؤكدا تفوق فريقه على منافسه بتحقيقه فوزه الثانية عشر عليه في اخر 13 مواجهة بين الطرفين.
&
وساهم كل من داميان ليلارد وارون افلالو بفوز بورتلاند في مستهل سلسلة من 5 مباريات متتالية خارج قواعده وبتحقيقه انتصاره الثامن في اخر 9 مباريات والرابع والاربعين في 62 مباراة، وذلك بعد ان سجل الاول 23 نقطة والثاني 14 واضاف الفرنسي نيكولا باتوم 10 نقاط مع 12 تمريرة حاسمة في المباراة الرابعة لبلايزرز منذ ان خسر جهود نجمه ويسلي ماثيوز بسبب تمزق في وتر اخيل سيبعده عن الملاعب لما تبقى من الموسم.
&
وفي المقابل، كان ديمار ديروزان الافضل في صفوف تورونتو بتسجيله 22 نقطة مع 8 متابعات واضاف الليتواني يوناش فالانشيوناس 14 نقطة مع 9 متابعات دون ان يتمكنا من تجنيب صاحب الارض الهزيمة التي تأكدت في الربع الاخير عندما تخلف بفارق 18 نقطة ما دفع بجمهوره الى ترك المدرجات باكرا ادراكا منه بان الفريق لن يتمكن من تحقيق فوزا ثانيا متتاليا للمرة الاولى منذ عطلة مباراة كل النجوم "اول ستارز".
&
وهذه الهزيمة السابع والعشرون لتورونتو في 66 مباراة لكنه حافظ على مركزه الرابع في المنطقة الشرقية مستفيدا من خسارة شيكاغو بولز (40 فوزا مقابل 28 هزيمة) امام مضيفه اوكلاهوما سيتي ثاندر 100-109 بعد ان عجز عن احتواء راسل وستبروك الذي تألق بتسجيله 36 نقطة مع 11 متابعة و6 تمريرات حاسمة اخرها كانت لانتوني مورو الذي وجه الضربة القاضية للضيوف بتسجيله ثلاثية في اخر دقيقة ليجعل النتيجة 102-95، مؤكدا الفوز السادس عشر لفريقه في اخر 18 مباراة له بين جمهوره.
&
وحافظ اوكلاهوما سيتي على مركزه الثامن الاخير المؤهل في المنطقة الغربية الى الـ"بلاي اوف"، مستفيدا في الوقت ذاته من خسارة منافسه الاساسي نيو اورليانز هورنتس امام دنفر ناغتس 111-118 في مباراة ماراتونية شهدت شوطين اضافيين وذلك رغم تعملق انتوني ديفيس الذي اصبح اول لاعب منذ حوالي 30 عاما يصل الى هذا العدد من النقاط (36) والمتابعات (14) والاعتراضات الدفاعية (9) والتمريرات الحاسمة (7).
&
وعلى ملعب "ستايبلس سنتر" وامام 17422 متفرجا، اصبح اتلانتا هوكس، الفريق الوحيد الذي ضمن تأهله الى البلاي اوف حتى الان، على بعد نصف مباراة فقط من غولدن ستايت ووريرز في صراعهما على صدارة الترتيب العام وذلك بفوزه على مضيفه لوس انجليس ليكرز 91-86.
&
وتمكن اتلانتا الذي يتواجه مع غولدن ستايت متصدر المنطقة الغربية بعد غد الاربعاء، من معادلة رقمه القياسي الشخصي من حيث عدد الانتصارات خارج ملعبه خلال موسم واحد (22) وذلك رغم اراحته نجومه الثلاثة جيف تيف وديماري كارول وبول ميلساب وخسارته جهود كايل كورفر بسبب تعرضه لكسر في انفه خلال الربع الثاني.
&
ويدين اتلانتا الذي يتوجه بثبات لحسم صدارة المنطقة الشرقية، بفوزه الثاني والخمسين في 66 مباراة الى دينيس شرودر الذي سجل 24 نقطة مع 10 تمريرات حاسمة واضاف آل هورفورد 21 نقطة.
&
وفي الجهة المقابلة، كان كارلوس بوزر وراين كيلي الافضل في صفوف ليكرز بعد ان سجل كل منهما 13 نقطة لكن ذلك لم يكن كافيا لتجنيب فريقهما هزيمته الثالثة والعشرين في اخر 28 مباراة والثامنة والاربعين هذا الموسم مقابل 17 فوزا فقط.
&
ولا يبدو ان احدا باستطاعته منافسة اتلانتا الذي تبقى امامه 16 مباراة قبل البلاي اوف، على صدارة المنطقة الشرقية وذلك لانه يتقدم بفارق كبير على اقرب ملاحقيه كليفلاند كافالييرز (43 فوزا مقابل 25 هزيمة) الذي تغلب على مضيفه اورلاندو ماجيك 123-108 بفضل كايري ايرفينغ الذي واصل تألقه بتسجيله 33 نقطة في اول مباراة له منذ ان دك سلة سان انتونيو سبيرز حامل اللقب بـ57 نقطة الخميس الماضي (128-125 بعد التمديد مرتين).
&
ولعب جاي آر سميث دورا حاسما ايضا في الفوز الرابع على التوالي لفريقه والسادس في اخر سبع مباريات وذلك بتسجيله 25 نقطة واضاف "الملك" ليبرون جيمس 21 نقطة مع 13 تمريرة حاسمة و8 متابعات في مباراة تألق خلالها الضيوف من خارج القوس بتسجيلهم 18 سلة ثلاثية من اصل 35 محاولة وحسموها في الربع الثاني حين تفوقوا على صاحب الارض 40-27.
&
وعلى ملعب "اي تي اند تي سنتر"، لم يجد سان انتونيو سبيرز حامل اللقب صعوبة في التخلص من عقبة ضيفه مينيسوتا تمبروولفز 123-97 والصعود الى المركز الخامس في ترتيب المنطقة الغربية للمرة الاولى منذ 14 كانون الاول/ديسمبر الماضي، وذلك رغم خسارته جهود الارجنتيني المخضرم مانو جينوبيلي الذي سيبتعد عن الملاعب حوالي 10 ايام بسبب تعرضه لالتواء في كاحله خلال الربع الثالث.
&
وبرز في صفوف سان انتونيو كاوهي لينرد بتسجيله 15 نقطة مع 6 متابعات في مباراة وصل فيها 8 من لاعبي المدرب غريغ بوبوفيتش الى حاجز العشر نقاط او اكثر، فيما كان كيفن مارتن (19 نقطة) وزاك لافين (18 نقطة) الافضل في صفوف مينيسوتا الذي خاض المباراة بثمانية لاعبين فقط بسبب الاصابات ما ساهم بهزيمته الحادية والخمسين هذا الموسم مقابل 14 فوزا فقط.
&
وفي مباراة اخرى، عكر جيمس هاردن على جيمس بلايك عودته الى الملاعب بقيادة هيوستن روكتس للفوز على مضيفه لوس انجليس كليبرز 100-98، وذلك بتسجيله 34 نقطة مع 7 متابعات و7 تمريرات حاسمة.
&
وغاب غريفين عن كليبرز الذي تألق في صفوف كريس بول (23 نقطة) ودياندري جوردان (20 متابعة)، في مبارياته الـ15 الاخيرة بسبب خضوعه لعملية جراحية في كوعه الايمن لكن عودته لم تكن موفقة رغم تسجيله 11 نقطة مع 11 متابعة و8 تمريرات حاسمة.
&
وتغلب فينيكس صنز على نيويورك نيكس 102-89 والحق به الهزيمة الثالثة والخمسين هذا الموسم بفضل جهود الثلاثي ايريك بليدسو (21 نقطة مع 11 متابعة) وماركو موريس (20 نقطة) وبراندن نايت (18 نقطة مع 11 متابعة) الذي قاد فريقه لفوز الخامس والثلاثين في 68 مباراة.