قراؤنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

بلغت الالمانية انجيليك كيربر المصنفة ثانية الدور الرابع من دورة ميامي لكرة المضرب، ثاني دورات الماسترز (1000 نقطة)، بفوزها على الهولندية كيكي بيرتنز الصاعدة من التصفيات 1-6 و6-2 و3-صفر ثم بالانسحاب في الدور الثالث الاحد.
وتلتقي كيربر، بطلة استراليا المفتوحة، اولى البطولات الاربع الكبرى، في الدور المقبل مع المجرية تيميا بابوش التي تغلبت على اليابانية ناومي اوساكا المشاركة ببطاقة دعوة 7-5 و6-صفر.
وتأهلت ايضا البيلاروسية فيكتوريا ازارنكا الثالثة عشرة بفوزها على البولندية ماغدا لينيت الصاعدة من التصفيات 6-3 و6-صفر، والرومانية مونيكا نيكولسكو الثانية والثلاثون بتغلبها على الاميركية كوكو فاندفيغه 6-4 و6-1.
وفي الدور المقبل، تلعب ازارنكا مع الاسبانية غاربيني موغوروزا الرابعة او الاميركية نيكول جيبس المشاركة ببطاقة دعوة، ونيكولسكو مع البريطانية جوانا كونتا الرابعة والعشرين او الروسية ايلينا فيسنينا الصاعدة من التصفيات.
وكانت الاميركية سيرينا وليامس توجت العام الماضي باللقب الثامن في هذه الدورة، وهي مرشحة بقوة للاحتفاظ به للمرة الرابعة على التوالي، برغم خسارتها في نهائي دورة انديان ويلز الاحد الماضي امام البيلاروسية فيكتوريا ازارنكا.
ولدى الرجال، بلغ التشيكي توماس برديتش السابع الدور ثمن النهائي بتغلبه على الاميركي ستيف جونسون الحادي والثلاثين 6-3 و6-7 (6-8) و6-3.
ويلتقي برديتش في الدور المقبل مع احد الفرنسيين ريشار غاسكيه العاشر او بونوا بير العشرين.
وبلغ الدور ذاته النمسوي دومينيك تييم الرابع عشر بتغلبه على الياباني يوشيهيتو نيشيوكا الصاعد من التصفيات 6-2 و6-2، البلجيكي دافيد غوفان الخامس عشر بفوزه على الصربي فيكتور ترويسكي التاسع عشر 6-1 و6-1.
وفي الدور المقبل، يلعب تييم مع الصربي نوفاك ديوكوفيتش الاول وحامل اللقب في العامين الاخيرين او البرتغالي جواو سوزا الثالث والثلاثين، وغوفان مع الارجنتيني هوراسيو زيبايوس الذي عوض انسحاب السويسري روجيه فيدرر الثالث، والذي تغلب على الاسباني فرناندو فرداسكو 1-6 و6-4 و7-6 (7-4).
وكان يوكوفيتش المصنف اول في العالم توج باللقب للمرة الخامسة بعد اعوام 2007 و2011 و2012 و2014.
وسيحاول ديوكوفيتش الذي توج الاحد بدورة انديان ويلز، مواصلة عروضه القوية في سعيه لكي يصبح اول لاعب يتوج في اول دورتين من دورات الماسترز 3 مرات متتالية و4 مرات في مسيرته الاحترافية (حقق ذلك اعوام 2011 و2014 و2015).