استعاد ليون المركز الثالث بعد فوزه على مضيفه لوريان 3-1 الاحد في ختام المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

على ملعب موستوار، تقدم لوريان بواسطة الغاني عبد المجيد وريث (36) قبل ان يعادل الكسندر لاكازيت هداف الموسم الماضي (44).
&
وفي الشوط الثاني، منح الجزائري رشيد غزال ليون التقدم بتسجيله الهدف الثاني (80) قبل ان يضيف لاكازويت الهدف الثالث (84) ويرفع رصيده الشخصي الى 14 هدفا في بطولة الموسم الحالي.
&
وصار رصيد ليون 52 نقطة وتقدم الى المركز الثالث بفارق نقطة واحدة امام رين الذي تغلب امس على رينس بالنتيجة ذاتها 3-1، فيما وقف رصيد لوريان عند 39 نقطة في المركز الرابع عشر.
&
نانت وليل&
&
وعلى ملعب "لابوجوار لويس فونتينو"، تعرض نانت لهزيمة قاسية امام ضيفه ليل صفر-3 افتتحها في الدقيقة 19 الغيني ايدر مستفيدا من تمريرة البرتغالي روني لوبيش.
&
وفي الشوط الثاني، عزز الزامبي ستوفيرا سونزو بالهدف الثاني من ضربة رأس اثر ركنية وتمريرة بالرأس من ايدر (58).
&
وفي الوقت بدل الضائع، تمكن ايدر من اضافة الهدف الثاني الشخصي والثالث للضيوف اثر تمريرة من العاجي جونيور تالو (90+2).
&
ويعتبر فوز ليل الذي انتقل من المركز الخامس عشر اواخر شباط/فبراير الى السابع حاليا (46 نقطة)، البروفة الاولى قبل ان يستضيف نهاية الاسبوع المقبل موناكو في المرحلة الثالثة والثلاثين وصولا الى ملاقاة باريس سان جرمان المتوج بطلا للدوري للمرة الرابعة، في نهائي كأس رابطة الاندية المحترفة في 23 نيسان/ابريل على استاد فرنسا.
&
من جانبه، تقهقر نانت من المركز الخامس في 9 آذار/مارس الى العاشر حاليا (44 نقطة)، اي انه دفع ثمن عدم استقراره التراجع 5 مراكز في اقل من شهر.
&
باستيا ومرسيليا&
&
وعمق باستيا جراح ضيفه مرسيليا بفوزه عليه 2-1 رافعا رصيده الى 43 نقطة نقلته مرتبة واحدة الى المركز الحادي عشر، مقابل 39 نقطة لمرسيليا الثالث عشر الذي يخوض احد اسوأ مواسمه ان لم يكن الاسوأ في تاريخه.
&
وتقدم باستيا بهدفين نظيفين اولهما عن طريق الهولندي من اصل عربي كريم رقيق (47 خطأ في مرمى فريقه)، واضاف غايل دانيتش الثاني (56 من ركلة جزاء) قبل ان يقلص البلجيكي ميتشي باتشوايي الفارق للضيوف (77) رافعا رصيده الى 15 هدفا في البطولة.
&
ولعب مرسيليا الدقائق الاربع الاخيرة بعشرة افراد بعد طرد المهاجم رومان اليساندريني بالحمراء (86).&
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- باريس سان جرمان & 80 نقطة من 32 مباراة
&
-----------------------------------------
&
2- موناكو & & & & & &55 من 32
&
3- ليون & & & & & & &52 من 32
&
4- رين & & & & & & & 51 من 32
&
5- نيس & & & & & & & 50 من 32

&

&

شاهد أهداف مباراة ليل و نانت

&

&

شاهد أهداف مباراة&ليون ولوريان

&

&

شاهد أهداف مباراة&مرسيليا وباستيا

&

&