واصل سبورتينغ لشبونة مطاردته لجاره اللدود بنفيكا حامل اللقب في العامين الاخيرين، بفوزه الكبير على مضيفه بيليننسيش 5-2&الاثنين في ختام المرحلة الثامنة والعشرين من بطولة البرتغال لكرة القدم.

ويدين سبورتينغ لشبونة بفوزه الى مهاجمه الدولي اسلام سليماني الذي سجل ثنائية التقدم في الشوط الاول في الدقيقتين 23 و32 من ركلة جزاء رافعا رصيده الى 22 هدفا في المركز الثاني على لائحة الهدافين، والكولمبي تيوفيلو غوتييريز الذي سجل ثنائية في الشوط الثاني في الدقيقتين 58 و78، وادريان سيلفا صاحب الهدف الثالث (54).

وسجل بيليننسيش هدفيه عبر المونتينيغري ماركو باكيتش (78) وتياغو سيلفا (88).

وعزز سبورتينغ لشبونة موقعه في المركز الثاني برصيد 68 نقطة بفارق نقطتين خلف بنفيكا حامل اللقب في العامين الاخيرين الذي كان تغلب على ضيفه سبورتينغ براغا 5-1 يوم الجمعة الماضي.

بورتو وتونديلا&

وتلقى بورتو ضربة موجعة بخرت اماله في المنافسة على اللقب بخسارته امام ضيفه تونديلا صاحب المركز الاخير بهدف وحيد سجله البرازيلي لويس البرتو في الدقيقة 59.

وتجمد رصيد بورتو عند 61 نقطة في المركز الثالث قبل 6 مراحل من نهاية الموسم بفارق 9 نقاط خلف بنفيكا و7 نقاط خلف سبورتينغ لشبونة وهما سيلتقيان في قمة نارية في المرحلة الثانية والثلاثين في 30 نيسان/ابريل الحالي.

وهي الخسارة الخامسة لبورتو هذا الموسم.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- بنفيكا & & & & & &70 نقطة من 28 مباراة&

2- سبورتينغ لشبونة & 68 من 28

3- بورتو & & & & & & 61 من 28

4- سبورتينغ براغا & &50 من 28

5- اروكا & & & & & & 41 من 27

&

&

&

&

شاهد أهداف مباراة&بورتو وتونديلا&

&

&

&

شاهد&أهداف مباراة سبورتينغ لشبونة وبيليننسيش&