عزز الهلال السعودي حظوظه في التأهل الى الدور الثاني لمسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم بفوزه على ضيفه الجزيرة الإماراتي 1-صفر الاربعاء على استاد الامير فيصل بن فهد في الرياض في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثالثة في الدور الاول.

وسجل البرازيلي أيلتون ألميدا هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 36.

وهو الفوز الثاني للهلال مقابل تعادلين فعزز موقعه في المركز الثاني برصيد 8 نقاط بفارق نقطة واحدة خلف تراكتور سازي تيريز الايراني الذي كان تغلب على باختاكور الاوزبكستاني 1-صفر اليوم في طهران، فيما خرج الجزيرة الإماراتي من المنافسة على بطاقتي المجموعة الى الدور الثاني بعدما تجمد رصيده عند نقطة واحدة في المركز الاخير بفارق 3 نقاط خلف باختاكور الثالث.

وبدت رغبة الفريقين في تحقيق الفوز منذ البداية وكاد ياسر الشهراني يفتتح التسجيل بتسديدة بيسراه حولها الحارس علي خصيف الى ركنية (7)، ورد الجزيرة بفرصة خطرة على الطرف الأيمن أبطل دفاع الهلال خطورتها عندما توغل عزيز الدوسري داخل المنطقة وسدد بجوار المرمى (18).

واثمر ضغط الهلال هدفا في الدقيقة 36اثر ركلة ركنية قصيرة لعبها عزيز الدوسري للسالم فأعادها له قبل أن يحولها عرضية داخل المنطقة تابعها ألميدا برأسه داخل المرمى.

وسدد البرازيلي الاخر تياغو نيفيز كرة ثابتة مرت بجوار المرمى (52)، واخرى لعبد العزيز الدوسري تصدى لها خصيف على دفعتين.

وتراجع أداء الهلال في الشوط الثاني، وكاد مسلم فايز أن يستغل ركلة ركنية برأسه مرت بجوار مرمى الحارس الهلالي فهد الثنيان، رد الدوسري بتسديدة قوية حولها علي خصيف الى ركلة ركنية، فيما هدد البديل محمد العطاس في أول لمسة مرمى الهلال برأسية من مسافة قريبة مرت فوق العارضة.

وأهدر سالم الدوسري فرصة ذهبية أمام المرمى عندما طوح بالكرة فوق العارضة بعد تمريره ذكية من ألميدا (85)، وكانت آخر الفرص الهلالية في الوقت بدل الضائع من قدم ياسر الشهراني في القائم الأيسر.

تراكتور سازي وباختاكور

واستعاد تراكتور سازي تيريز الايراني توازنه واقترب من التأهل الى الدور ثمن النهائي بفوزه على ضيفه باختاكور الاوزبكستاني 2-صفر الاربعاء في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثالثة ضمن دوري ابطال اسيا لكرة القدم.

وسجل البرازيلي اغوستو سيزار (59) وسعيد اغاي (83) الهدفين.

وثأر تراكتور سازي تيريز لخسارته امام باختاكور صفر-1 في الجولة الثالثة وكانت الاولى له في دور المجموعات، فرفع رصيده الى 9 نقاط في الصدارة، فيما تجمد رصيد باختاكور عند 4 نقاط في المركز الثالث.

ترتيب المجموعة الثالثة

الفريق لعب فاز تعادل خسر له عليه نقاطه

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تراكتور 4 3 - 1 7 1 9

الهلال 4 2 2 - 8 4 8

باختاكور 4 1 1 2 4 8 4

الجزيرة 4 - 1 3 1 7 1