يخوض الملاكم الفليببيني ماني باكياو، الاكثر تتويجا في الملاكمة باحرازه لقب بطل العالم 8 مرات، نزاله الاخير ضد الاميركي تيم برادلي السبت في لاس فيغاس حيث من المتوقع ان تدر عليه ملايين الدولارات الاضافية.

وتقدر الثروة التي جمعها باكياو بنحو 500 مليون دولار، ومن المتوقع ان يجني من مباراته الاخيرة مع برادلي 20 مليون دولار اضافية.

وستكون المواجهة الثالثة بين باكياو وبرادلي، ففاز الاميركي في حزيران/يونيو 2012 والفيليبيني في نيسان/ابريل 2014.

وكان باكياو طرفا في مباراة القرن ضد الاميركي فلويد مايويذر في 2 ايار/مايو 2015 التي حسمها الاخير ووصلت عائداتها الى نحو 300 مليون دولار.

ويتضمن سجل باكياو (37 عاما) 57 فوزا، منها 38 بالضربة الفنية القاضية، مقابل 6 خسارات وتعادلين، في حين فاز برادلي في 33 مباراة مقابل خسارة وتعادل.

واحدثت تصريحات باكياو عن المثليين اثناء حملة ترشحه لمقعد في مجلس الشيوخ في بلاده جدلا كبيرا حيث تعرض لانتقادات كثيرة وخسر على اثرها عقود شركات الرعاية.

وقال الملاكم الفيليبيني في شباط/فبراير الماضي "ان الازواج المثليين هم أسوأ من الحيوانات"، مضيفا "هل شاهدتم حيوانات يتزاوجون مع نفس الجنس ؟ فالحيوانات هم افضل لانهم يفرقون بين الذكر والانثى"، مضيفا "ان الرجال الذين يتزوجون من رجال والنساء اللواتي يتزوجن من نساء هم اسوأ من الحيوانات".

ويمنع القانون في الفيليبين زواج المثليين.