أكد رئيس الاتحاد الاماراتي لكرة القدم يوسف السركال ثقته الكبيرة في منتخب بلاده رغم وقوعه في مجموعة صعبة ضمن قرعة الدور الثالث الحاسم من التصفيات الاسيوية المؤهلة الى مونديال روسيا 2018.

ووقعت الامارات ضمن المجموعة الثانية الى جانب استراليا واليابان والسعودية والعراق وتايلاند.

وقال السركال في تصريح له بعد القرعة التي سحبت اليوم في كوالالمبور: "المجموعة التي وقعت فيها الامارات اصعب نسبيا من المجموعة الاخرى، لكن في النهاية القرعة هكذا ويجب التعامل مع ما هو موجود".

وتابع السركال: "في التصفيات هناك مشوار طويل، يجب التحضير له جيدا، وثقتنا كبيرة بهذا الجيل من اللاعبين الذي كان على قدر التحدي دائما في كل الاستحقاقات التي شارك فيها ان كان على مستوى الشباب او الاولمبي والمنتخب الاول".

وراى السركال ان "مباريات التصفيات لها صبغتها الخاصة فالمنتخب الذي قد تتعثر امامه قد يفيدك لاحقا بالفوز على منافسك، وليس هناك منتخب يصعب هزمه او ضمن الصعود الى كأس العالم قبل ان تجري المباريات".

وتستهل الامارات مبارياتها في الاول من ايلول/ سبتمبر المقبل عندما تحل ضيفة على استراليا، ثم تستقبل اليابان في 6 منه.

وكان مدرب منتخب الامارات مهدي علي يرغب في تجنب الوقوع مع استراليا في مجموعة واحدة.

وقال علي الذي حضر القرعةفي كوالالمبور "لا يوجد منتخب قوي واخر ضعيف في اسيا في هذه المرحلة، لكن تقديري أن المنتخب الاسترالي هو افضل منتخبات القارة حاليا، ولا فرق تقريبا اذا كنت وقعت مع اليابان او كوريا الجنوبية، والذي سيؤثر في الحظوظ والنتائج هو التاثر ببداية الموسم عند بعض الدول ونهايته عند البعض الاخر".

وسبق للامارات ان خسرت امام استراليا صفر-2 في نصف نهائي كأس اسيا 2015، كما التقت معها في مباراتين وديتين في ابوظبي انتهتا بالتعادل بنتيجة واحدة صفر-صفر.

واضافة الى استراليا لعبت الامارات مع منتخبين اخرين في المجموعة الثانية وذلك خلال نهائيات كأس اسيا 2015، حيث هزمت اليابان بركلات الترجيح 5-4 (الوقتان الاصلي والاضافي 1-1) والعراق 3-2 في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

كما لعبت الامارات والسعودية ضمن منافسات المجموعة الاولى من الدور الثاني لتصفيات مونديال 2018، حيث فازت السعودية ذهابا 2-1 في جدة، وتعادلا 1-1 في ابوظبي.