ضمن انديانا بيسرز احتلال المركز السابع في المنطقة الشرقية وتفادي مواجهة كليفلاند كافالييرز في الدور الاول من المرحلة الاقصائية "بلاي اوف"، بفوزه على ضيفه نيويورك نيكس 102-90 الثلاثاء في الدوري الاميركي للمحترفين في كرة السلة.

وضمن انديانا مركزه السابع في ظل خسارة ديترويت بيستونز الثامن امام ميامي هيت 99-93، فرفع رصيده الى 44 فوزا و37 خسارة مقابل 43 فوزا و38 خسارة لديترويت الذي سيواجه كليفلاند ونجمه ليبرون جيمس، فيما ضرب انديانا موعدا مع تورونتو رابتورز وصيف الشرقية (55-26) والفائز على فيلالدلفيا سفنتي سيكسرز اسوأ فريق هذا الموسم 122-98.

على ملعب "بانكرز لايف فيلدهاوس" وامام 17906 متفرجين، تعافى انديانا من تأخره 36-29 في الربع الاول، وقاده الثنائي بول جورج (19 نقطة) وجورج هيل (19 نقطة) لتحقيق فوزه السادس والعشرين على ارضه هذا الموسم، وهو رقم قياسي للفريق.

وقال مدرب انديانا فرانك فوغل: "تحقق الاندية فورتها في اوقات مختلفة من الموسم، وكنا نأمل دخول البلاي اوف مع بعض الزخم".

من جهته، سجل لنيكس الذي غاب عنه النجمان كارميلو انطوني واللاتفي كريستابس بورزينغيس، ديريك وليامس 21 نقطة وجيريان غرانت 18 نقطة.

وقال بول جورج: "خرج لاعبو نيكس بنية الفوز ووقفوا حائلا امام خططنا، لكن دفاعنا تحسن بعد ذلك، وسيطرنا على المباراة دفاعيا".

في غضون ذلك، سقط ديترويت في ميشيغن امام ميامي هيت 99-93 على ملعبه "بالاس اوف اوبرن هيلز" امام 18575 متفرجا.

وعزز ميامي هيت، ثالث المنطقة الشرقية بالتساوي مع اتلانتا هوكس، اماله بالحصول على افضلية الارض في الادوار الاولى من البلاي اوف.

وسجل المخضرم جو جونسون 24 نقطة للفائز، والبريطاني لوول دنغ 17 نقطة و10 متابعات والموزع السلوفيني غوران دراغيتش 16 نقطة.

وقال ستان فان غوندي مدرب ديترويت: "ينبغي ان نلعب افضل بكثير في البلاي اوف. لا يمكن الفوز على كليفلاند بهذا الاداء الهجومي".

وحقق سان انطونيو سبيرز فوزه الاربعين على ارضه هذا الموسم على حساب اوكلاهوما سيتي ثاندر 102-98 بعد التمديد.

وعادل سبيرز رقم بوسطن سلتيكس القياسي الذي حققه في موسم 1985-1986 (40 فوزا على ارضه).

كما حقق سبيرز، وصيف المنطقة الغربية، فوزه الـ66 في الدور المنتظم، وهو رقم قياسي للفريق.

وبرز لدى الفائز كاوهي ليونارد (26 نقطة) والموزع الفرنسي طوني باركر (20)، فيما سجل لاوكلاهوما الذي اراح الموزع راسل وستبروك وهدافه كيفن دورانت، كل من لاعب الارتكاز النيوزيلندي ستيف ادامس وكاميرون باين وديون وايترز ولاعب الارتكاز البديل التركي اينيس كانتر 17 نقطة.

وقال ليونارد: "لم نبدأ المباراة بطاقة قوية وكنا كسولين نوعا ما. لقد عانينا من بعض المشكلات الدفاعية، فتعين علينا ان نكون صارمين للعودة الى المباراة".

وكان سبيرز ضمن منذ فترة وصافة المنطقة الغربية وراء غولدن ستايت ووريرز حامل اللقب ومتصدر الدوري راهنا، وهو يختتم مشواره في الدور المنتظم امام دالاس مافريكس الاربعاء.

وفي مباراة اخيرة، فاز لوس انجليس كليبرز رابع المنطقة الغربية على ممفيس غريزليز السابع 110-84.