قراؤنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

يستمر الإسباني بيب غوارديولا المدير الفني لنادي بايرن ميونيخ الألماني في تحقيق الإنجازات على كافة المستويات بعد قيادة فريقه لبلوغ نصف نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وكان بايرن ميونيخ قد تخطي عقبة بنفيكا البترغالي بعدما فرض عليه التعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما في مباراة الإياب ليحجز مكاناً بين الكبار في دور الأربعة مستفيداً من فوزه في لقاء الذهاب بهدف نظيف.

ونجح المدرب الإسباني الشاب في بلوغ المربع الذهبي لدوري أبطال أوروبا للمرة السابعة كمدير فني منذ دخول مجال التدريب.

وكان غوارديولا قد وصل مع فريقه السابق برشلونة إلى نصف نهائي المسابقة القارية لأربع مرات على التوالي ما بين عامي 2009 و2012 حقق خلالها اللقب القاري مرتين.

كما قاد العملاق البافاري منذ تسلمه منصب المدير الفني للفريق الألماني في صيف عام 2013 إلى الوصول إلى المربع الذهبي من البطولة الأوروبية الشهيرة ثلاث مرات على التوالي.

وعادل المدرب الإسباني الشاب الرقم الخاص بالمدربين المخضرمين السير أليكس فيرغسون مدرب مانشستر يونايتد المعتزل والإيطالي كارلو أنشيلوتي الذي سيخلف غوارديولا في تدريب بايرن ميونيخ بداية من الصيف المقبل.

وبات المدرب الإسباني على بعد خطوة لمعادلة رقم غريمه البرتغالي جوزيه مورينيو الذي أوصل أندية بورتو وتشلسي وإنتر ميلان وريال مدريد إلى نصف نهائي دوري الأبطال في ثمان مناسبة سابقة.