تأهل نادي ريال مدريد الاسباني إلى الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد تغلبه على ضيفه باريس سان جرمان الفرنسي 1-صفر، في الجولة الرابعة من دور المجموعات للمسابقة الأوروبية العريقة.
&
وحقق النادي الملكي حامل الرقم القياسي في عدد الالقاب في المسابقة (10) الاهم وتغلب على باريس سان جرمان وفض معه شراكة المجموعة الاولى ملحقا به الخسارة الاولى.
&
وانفرد ريال مدريد بصدارة المجموعة الأولى برصيد 10 نقاط محافظا على نظافة شباكه للمباراة الرابعة على التوالي، بفارق 3 نقاط امام باريس سان جرمان.
&
وأتاح الفوز تحقيق رقم قياسي جديد لريال مدريد تمثل في حفاظه على سجله خاليا من الخسارة في 19 مباراة متتالية في دور المجموعات محطما بذلك رقم غريمه التقليدي برشلونة (18 مباراة بين تشرين الثاني/نوفمبر 2009 وتشرين الاول/اكتوبر 2012)، تحت إشراف المدرب الإسباني بب غوارديولا.
&
وتعود آخر هزيمة لريال مدريد في دور المجموعات إلى الموسم 2012-2013، حين خسر أمام بوروسيا دورتموند الألماني بنتيجة 1-2.
&
ومنذ ذلك الوقت حقق الفريق الملكي 15 فوزا وأربعة تعادلات.&
&
وعجز عدة منافسين من طراز يوفنتوس ومانشستر سيتي وأرسنال وليفربول وباريس سان جيرمان عن التغلب على ريال مدريد خلال تلك السلسلة التاريخية.
&
كما شهد المباراة أيضا تحقيق حارس مرمى ريال مدريد الدولي الكوستاريكي كيلور نافاس رقما قياسيا جديدا في المسابقة بحفاظه على نظافة شباكه لمدة 529 دقيقة ماحيا الرقم السابق الذي كان بحوزة الاسباني مويا (528 دقيقة مع فالنسيا واتلتيكو مدريد).
&