قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تأهل البريطاني اندي موراي المصنف ثانيا الى نصف نهائي دورة مونتي كارلو، ثالث دورات الماسترز للالف نقطة في كرة المضرب والبالغة جوائزها 094ر4 ملايين يورو.

في ربع النهائي اليوم الجمعة، فاز موراي على الكندي ميلوش راونيتش العاشر بسهولة تامة 6-2 و6-صفر.

ويلتقي موراي في نصف النهائي مع الاسباني رافايل نادال الخامس الذي تغلب بدوره على السويسري ستانيسلاس فافرينكا الرابع 6-1 و6-4.

وتفوق موراي على نادال في المباراة الاخيرة بينهما على الملاعب الترابية وكانت في نهائي دورة مدريد العام الماضي.

ويحمل نادال الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بلقب هذه الدورة حيث توج بها 8 مرات متتالية بين 2005 و2012، في حين توج فافرينكا فيها مرة واحدة عام 2014.

ويقدم الاسباني عادة افضل عروضه على الملاعب الترابية ويعتبر الافضل فيها على الاطلاق، لكنه فقد العديد من القابه عليها في الموسم الماضي الذي شهد تراجعا ملحوظا في مستواه خصوصا في رولان غاروس الفرنسية، ثاني بطولات الغراند سلام.

ولم يحقق نادال نتائج جيدة منذ بداية الموسم فخرج من الدور الاول في بطولة استراليا المفتوحة، ثم خسر امام الصربي نوفاك ديوكوفيتش الاول في العالم في نصف نهائي دورة انديان ويلز، ثم امام البوسني المغمور دامير دجومهور في الدور الثاني من دورة ميامي.

ومن حسن حظ الفائز في مباراة نادال-وموراي انه تخلص من عقبة صعبة كانت متمثلة بالسويسري روجيه فيدرر الثالث الذي ودع البطولة ولحق بالصربي نوفاك ديوكوفيتش الاول في العالم الذي سقط عند اول حاجز في الدور الثاني بعد ان اعفي من الاول وفقد اللقب على يد التشيكي ييري فيسيلي.

وخسر فيدرر (34 عاما) العائد الى المنافسات بعد غياب 74 يوما منذ مشاركته في بطولة استراليا المفتوحة نهاية كانون الثاني/يناير الماضي بسبب اصابة في ركبته وخضع لاحقا لعلمية جراحية اجريت له تحت التخدير العام لاول مرة، امام الفرنسي جو ويلفريد تسونغا الثامن 6-3 و2-6 و5-7 في ساعتين و6 دقائق.

وحقق تسونغا فوزه السادس على السويسري في 18 مواجهة جمعت بينهما وثأر لخسارته في آخر مواجهة بينهما في الدور ذاته وفي الدورة ذاتها عام 2014 بعد نحو عام من فوزه عليه في ربع نهائي بطولة رولان غارس 2013.

وصرح تسونغا قبل المباراة "نعرف بعضنا جيدا، لكن طريقة لعبنا تغيرت كثيرا خلال العامين السابقين. نتميز نحن الاثنان بالضربات القوية وهذا ما يجعل المباريات جميلة في الغالب".

ورد فيدرر "احب جدا هذا اللاعب واحب قوته وطريقة لعبه للكرات المباشرة القوية باليد اليمنى".

وبدأ قيدرر المباراتة بقوة وكسر ارسال الفرنسي مرة واحدة وكسب المجموعة الاولى في 38 دقيقة.

واختلف الوضع كثيرا في الثانية منذ البداية حيث خسر السويسري ارساله مرتين وتقدم تسونغا 4-1 قبل ان يخسر ارساله (4-2) لكنه عوض بخطف ارسال فيدرر مرة ثالثة وانهى المجموعة في صالحه في 37 دقيقة.

وبدأ فيدرر المجموعة الثالثة الحاسمة وفاز بارساله وسنحت له الفرصة للتقدم 2-صفر عدة مرات في شوط طويل جدا استغرق اكثر من 10 دقائق قبل ان يقع التعادل 1-1.

ونجح تسونغا في كسر ارسال السويسري في الشوط الحادي عشر وتقدم 6-5 وانهى المجموعة على ارساله 7-5 في نحو 51 دقيقة.

ويلتقي تسونغا في دور الاربعة مع مواطنه غايل مونفيس الثالث عشر او الاسباني مارسيل غرانويرس الخاسر صاحب الحظ السعيد في التصفيات والذي تأهل بعد انسحاب مواطنه دافيد فيرر.