بلغ التشيكي توماس بيرديتش المصنف سابعا الدور ربع النهائي لدورة ميامي لكرة المضرب، ثاني دورات الماسترز (1000 نقطة)، وذلك بفوزه الثلاثاء على الفرنسي ريشار غاسكيه العاشر 6-4 و3-6 و7-5.
&
وضرب بيرديتش الذي وصل الى نهائي هذه الدورة عام 2010 حين خسر امام الاميركي اندي روديك والفائز بلقب واحد في دورات الماسترز وكان عام 2005 في دورة باريس، موعدا في الدور المقبل مع الصربي نوفاك ديوكوفيتش الاول وبطل النسختين الاخيرتين او النمسوي دومينيك ثييم الرابع عشر.
&
واحتاج بيرديتش، الباحث عن لقبه الاول في 2016 والثالث عشر في مسيرته، الى ساعتين و28 دقيقة لكي يحقق فوزه السابع على غاسكيه من اصل 14 مواجهة بينهما، اخرها يعود الى الدور ثمن النهائي من بطولة فلاشينغ ميدوز العام الماضي عندما خرج غاسكيه فائزا باربع مجموعات.
&
وبلغ الدور ربع النهائي ايضا البلجيكي دافيد غوفان الخامس عشر بعدما وضع حدا لمشوار الارجنتيني هوراسيو سيبايوس بالفوز عليه 7-5 و6-3.
&
ويلتقي غوفان الذي وصل الى نصف نهائي دورة انديان ويلز للماسترز قبل 10 ايام، في الدور المقبل الفرنسي جيل سيمون التاسع عشر الفائز على مواطنه لوكاس بوي بسهولة تامة 6-صفر و6-1.
&
يذكر ان سيبايوس استفاد من انسحاب السويسري روجيه فيدرر من اجل المشاركة، وهو اعفي من الدور الاول كونه حل بدلا من الاسطورة السويسرية ثم تخلص في الدور الثاني من مواطنه خوان مارتن دل بوترو وفي الثالث من الاسباني فرناندو فرداسكو.
&
كما تأهل الى ربع النهائي الاسترالي نيك كيريوس الرابع والعشرون بفوزه على الروسي اندري كوزنتسوف 7-6 (7-3) و6-3.
&
ولدى السيدات، حولت السويسرية تيميا باشينسكي التاسعة عشرة تأخرها امام الرومانية سيمونا هاليب الاولى الى فوز 4-6 و6-3 و6-2 في طريقها الى نصف النهائي.