انتهى مشوار الاميركية سيرينا وليامس المصنفة اولى وبطلة الاعوام الثلاثة السابقة والبولندية انييسكا رادفانسكا الثالثة عند الدور الرابع من دورة ميامي لكرة المضرب، ثاني دورات الماسترز (1000 نقطة).
&
وقد سقطت سيرينا التي كانت تسعى الى لقبها الرابع على التوالي في ميامي والتاسع في تاريخ مشاركاتها في هذه الدورة، امام الروسية سفتلانا كوزنتسوفا الخامسة عشرة بنتيجة 7-6 (7-3) و1-6 و2-6 في غضون ساعتين وثلاث دقائق.
&
وفشلت سيرينا (34 عاما)، الفائزة بـ21 لقبا في بطولات الغراند سلام، في مواصلة مشوارها نحو لقبها الاول في 2016 في ثالث مشاركة لها بعد بطولة استراليا المفتوحة حيث خسرت النهائي امام الالمانية انجيليك كيربر، ودورة انديان ويلز التي وصلت ايضا الى مباراتها النهائية وخسرت امام البيلاروسية فيكتوريا ازارنكا.
&
وهذه الهزيمة الاولى لسيرينا في المواجهات الاربع الاخيرة مع كوزنتسوفا والثالثة فقط من اصل 11 مواجهة بينهما.
&
كما انها الهزيمة الاولى لسيرينا التي تنازلت عن ارسالها في 6 مناسبات من اصل 15 فرصة لكوزنتسوفا، في هذه الدورة منذ اذار/مارس 2012 حين خرجت من الدور ربع النهائي على يد الدنماركية كارولين فوزنياكي.
&
وتلتقي كوزنتسوفا، الباحثة عن لقبها الثاني في 2016 بعد تتويجها في سيدني والسابع عشر في مسيرتها المتوجة بلقبين كبيرين (فلاشينغ ميدوز عام 2004 ورولان غاروس عام 2009)، في الدور ربع النهائي الاوكرانية ايلينا سفيتولينا الثانية عشرة او مواطنتها اكاتيرينا ماكاروفا الثلاثين.
&
اما رادفانسكا، فخسرت بدورها امام السويسرية تيميا باشينسكي التاسعة عشرة 6-2 و4-6 و2-6.
&
وكانت رادفانسكا، بطلة ميامي لعام 2012، تمني النفس بالوصول الى الدور نصف النهائي للمرة الخامسة على التوالي من اصل 5 مشاركات هذا الموسم الذي توجت خلاله بلقب واحد حتى الان وكان في دورة شنجين الصينية على حساب الاميركية اليسون ريسك.
&
لكن مشوار البولندية انتهى في ثمن النهائي على يد باشينسكي التي ضربت موعدا في ربع النهائي مع الرومانية سيمونا هاليب الخامسة التي تغلبت بدورها على البريطانية هيثر واتسون 6-3 و6-4.
&
ولدى الرجال، بلغ الياباني كي نيشيكوري المصنف سادسا الدور الرابع بفوزه على الاوكراني الكسندر دولغوبولوف السابع والعشرين 6-2 و6-2، ليواجه الاسباني روبرتو باوتيستا اغوت السابع عشر والذي اطاح بالفرنسي جو ويلفريد تسونغا التاسع بالفوز عليه 2-6 و6-3 و7-6 (7-3).
&
وتأهل الى الدور الرابع الروسي اندري كوزنتسوف بفوزه على الفرنسي ادريان مانارينو 2-6 و7-5 و6-صفر، ليواجه الاسترالي نيك كيرغيوس او الاميركي تيم سميشيك.