انتهى مشوار الاميركية سيرينا وليامس المصنفة اولى وبطلة الاعوام الثلاثة السابقة والبولندية انييسكا رادفانسكا الثالثة عند الدور الرابع من دورة ميامي لكرة المضرب، ثاني دورات الماسترز (1000 نقطة).
وسقطت سيرينا التي كانت تسعى الى لقبها الرابع على التوالي في ميامي والتاسع في تاريخ مشاركاتها في هذه الدورة، امام الروسية سفتلانا كوزنتسوفا الخامسة عشرة بنتيجة 7-6 (7-3) و1-6 و2-6 في غضون ساعتين وثلاث دقائق.
وفشلت سيرينا (34 عاما)، الفائزة بـ21 لقبا في بطولات الغراند سلام، في مواصلة مشوارها نحو لقبها الاول في 2016 في ثالث مشاركة لها بعد بطولة استراليا المفتوحة حيث خسرت النهائي امام الالمانية انجيليك كيربر، ودورة انديان ويلز التي وصلت ايضا الى مباراتها النهائية وخسرت امام البيلاروسية فيكتوريا ازارنكا.
وهذه الهزيمة الاولى لسيرينا في المواجهات الاربع الاخيرة مع كوزنتسوفا والثالثة فقط من اصل 11 مواجهة بينهما.
كما انها الهزيمة الاولى لسيرينا التي تنازلت عن ارسالها في 6 مناسبات من اصل 15 فرصة لكوزنتسوفا، في هذه الدورة منذ اذار/مارس 2012 حين خرجت من الدور ربع النهائي على يد الدنماركية كارولين فوزنياكي.
وتلتقي كوزنتسوفا، الباحثة عن لقبها الثاني في 2016 بعد تتويجها في سيدني والسابع عشر في مسيرتها المتوجة بلقبين كبيرين (فلاشينغ ميدوز عام 2004 ورولان غاروس عام 2009)، في الدور ربع النهائي الاوكرانية ايلينا سفيتولينا الثانية عشرة او مواطنتها ايكاترينا ماكاروفا الثلاثين.
وقالت سيرينا "بذلت قصارى جهودي لكني لا استطيع الفوز في جميع المباريات. جميع اللاعبات يبذلن جهودا مضاعفة في مواجهتي وبالتالي يتعين علي ان اكون في قمة مستواي في كل مباراة".
اما رادفانسكا، فخسرت بدورها امام السويسرية تيميا باتشينسكي التاسعة عشرة 6-2 و4-6 و2-6.
وكانت رادفانسكا، بطلة ميامي لعام 2012، تمني النفس بالوصول الى الدور نصف النهائي للمرة الخامسة على التوالي من اصل 5 مشاركات هذا الموسم الذي توجت خلاله بلقب واحد حتى الان وكان في دورة شنجين الصينية على حساب الاميركية اليسون ريسك.
لكن مشوار البولندية انتهى في ثمن النهائي على يد باتشينسكي التي ضربت موعدا في ربع النهائي مع الرومانية سيمونا هاليب الخامسة التي تغلبت بدورها على البريطانية هيثر واتسون 6-3 و6-4.
وخرجت ايضا الاسبانية غاربيني موغورازا الرابعة بخشارتها امام البيلاروسية فيكتوريا ازارنكا الثالثة عشرة 6-7 (6-8) و6-7 (4-7).
وتلتقي ازارنكا في الدور المقبل مع البريطانية جوانا كونتا الرابعة والعشرين والفائزة على الرومانية الاخرى مونيكا نيكولسكو الثانية والثلاثين 6-2 و6-2.
وبلغت الالمانية انجيليك كيربر الثانية الدور ربع النهائي بتغلبها على المجرية تيميا بابوش 6-2 و3-6 و6-4، لتضرب موعدا مع الاميركية ماديسون كيز الثانية والعشرين التي تغلبت على الرومانية ايرينا-كاميليا بيغو 6-3 و6-1.
خروج موراي
ولدى الرجال، لحق البريطاني اندي موراي بابرز مصنفين ودعا البطولة وهما السويسري ستانيسلاس فافرينكا والاسباني رافايل نادال بخسارته امام البلغاري غريغور ديميتروف 7-6 (7-1) و4-6 و3-6 في الدور الثالث.
وكان موراي في طريقه لتحقيق الفوز عندما تقدم 3-1 في المجموعة الثالثة لكنه انهار فجأة فاسحا في المجال امام منافسه للفوز بخمسة اشواط متتالية وحسم المباراة في مصلحته.
واكتفى موراي بالقول "ارتكبت العديد من الاخطاء وهذا سبب خسارتي".
وكان موراي، الذي يعيش ويتدرب في ميامي، ظفر باللقب مرتين عامي 2009 و2012 وخاض نهائي الدورة 3 مرات في الاعوام الاربعة الاخيرة.
ويلتقي ديميتروف في ثمن النهائي مع الفرنسي غايل مونفيس السادس عشر والفائز على الاوروغوياني بابلو كويفاس الثالث والعشرين 6-3 و6-4.
وبلغ الياباني كي نيشيكوري السادس الدور الرابع بفوزه على الاوكراني الكسندر دولغوبولوف السابع والعشرين 6-2 و6-2، ليواجه الاسباني روبرتو باوتيستا اغوت السابع عشر والذي اطاح بالفرنسي جو ويلفريد تسونغا التاسع بالفوز عليه 2-6 و6-3 و7-6 (7-3).
وتأهل الى الدور الرابع ايضا الروسي اندري كوزنتسوف بفوزه على الفرنسي ادريان مانارينو 2-6 و7-5 و6-صفر، ليلتقي مع الاسترالي نيك كيرغيوس الرابع والعشرين والفائز على الاميركي تيم سميشيك 6-4 و6-4.
وواصل البوسني دامير دزومهور مغامرته وبلغ الدور الرابع بفوزه على الكازخستاني ميكايل كوكوشكين 4-6 و6-1 و6-2.
ويلعب دزومهور الذي اطاح بالاسباني رافايل نادال من الدور الثاني، في الدور المقبل مع الكندي ميلوش راونيتش الثاني عشر والفائز على الاميركي جاك سوك الثاني والعشرين 7-6 (7-3) و6-4.