قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بدأ غولدن ستايت ووريرز حامل اللقب الدور الاول من البلاي اوف في الدوري الاميركي للمحترفين بكرة السلة بقوة بفوزه على هيوستن روكتس بفارق كبير بلغ 26 نقطة 104-78 السبت ضمن منافسات المنطقة الغربية.

ويتأهل الى الدور الثاني الفريق الذي يسبق منافسه الى تحقيق اربعة انتصارات في سلسلة من سبع مباريات.

وتأتي بداية غولدن ستايت القوية في البلاي اوف بعد ثلاثة ايام على تحطيمه الرقم القياسي لعدد الانتصارات في الدور العادي من الموسم وبلغ 73 فوزا في 82 مباراة.

وكان شيكاغو بولز بقيادة الاسطورة مايكل جوردان يحمل الرقم القياسي السابق برصيد 72 فوزا في موسم 1995-1996.

ولكن حامل اللقب خرج من المباراة قلقا على نجمه ستيفن كوري الذي تعرض الى التواء في كاحله الايمن في الربع الثاني.

وتلقى كوري العلاج في غرفة الملابس ثم شارك قليلا في الربع الثالث قبل ان يخرجه مدرب الفريق ستيف كير، ليكتفي بخوض 20 دقيقة فقط سجل فيها 24 نقطة مع 7 متابعات وتمريرتين حاسمتين.

وقلل كوري افضل لاعب في الموسم الماضي من وقع الاصابة بقوله "انها مؤلمة، ولكن لا اعتقد بأنها ستمنعني من المشاركة في مباراة الاثنين".

ويلتقي الفريقان مجددا الاثنين.

وبدا ستيف كير مدرب غولدن ستايت اكثر حذرا بالقول "مشاركته في المباراة الثانية ليست اكيدة".

واوضح كير "انا راض عن اداء الفريق، اعتقد بأن دفاعنا ممتاز حيث واجه هيوستن صعوبة كبيرة في تسجيل النقاط".

وسجل كلاي تومبسون 16 نقطة مع 5 متابعات و4 تمريرات حاسمة لغولدن ستايت ايضا، في حين كان جيمس هاردين ابرز المسجلين في صفوف هيوستن برصيد 17 نقطة، واضاف زميله دوايت هاورد 14 نقطة مع 11 متابعة.

وفي حين كان غولدن ستايت اول المتأهلين الى البلاي اوف، فان هيوستن روكتس حجز بطاقته في اليوم الاخير من الدور العادي.

يذكر ان غولدن ستايت كان التقى هيوستن روكتس في النهائي المنطقة الغربية الموسم الماضي وتغلب عليه 4-1 في طريقه الى اللقب.

وفي المنطقة الغربية ايضا، حقق اوكلاهوما سيتي ثاندر بدوره فوزا كبيرا دالاس مافريكس 108-70 بعد تألق نجميه راسل وستبروك (24 نقطة مع 5 متابعات و11 تمريرة حاسمة) وكيفن دورانت (23 نقطة مع 5 متابعات و5 تمريرات حاسمة).

وسجل الالماني ديرك نوفيتسكي 18 نقطة لدالاس.

وفي المنطقة الشرقية، فاز انديانا بيسرز على تورونتو رابتورز 100-90.

ويدين انديانا بفوزه الى نجمه بول جورج الذي سجل 33 نقطة مع 4 متابعات و6 تمريرات حاسمة، في حين لم يتخط اي من لاعبي تورونتو حاجز ال18 نقطة الذي كان من نصيب كوري جوزف.

كما خطف اتلانتا هوكس فوزا مهما على بوسطن سلتيكس 102-101. سجل للاول ال هورفورد (24 نقطة و12 متابعة) وكنت بازيمور (23 نقطة و8 متابعات) وجف تيغ (23 نقطة مع 4 متابعات و12 تمريرة حاسمة)، وللثاني ايساياه توماس (27 نقطة مع 8 تمريرات حاسمة) وافيري برادلي (18 نقطة).

وعادل بوسطن النتيجة 88-88 بعد ان كان متأخرا بفارق 19 نقطة، لكن جف تيغ قدم افضل ما عنده في الدقائق الاخيرة ليعيد التقدم الى فريقه الذي انهى المباراة بفارق نقطة واحدة.